بوريل يعول على استمرار المساعدات الأمريكية لأوكرانيا

يعول الممثل الأعلى للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية للاتحاد الأوروبي،

جوزيب بوريل، على الولايات المتحدة في مواصلة مساعداتها الأمنية لأوكرانيا، على الرغم من استثناء تلك المساعدات من مشروع قانون تمويل الحكومة الأمريكية على المدى القصير، وسط صراع داخلي يشهده الحزب الجمهوري.

وقال بوريل أثناء زيارة إلى كييف اليوم الأحد: "نعتقد أن هذا لن يكون الكلمة الأخيرة.. لدى أمل أن ذلك لن يكون القرار النهائي وأن الولايات المتحدة ستستمر في مساندة أوكرانيا".

وتفادى الكونغرس الذي يشهد حالة شديدة من الاستقطاب، إغلاقا حكوميا كان سيدخل حيز التنفيذ اليوم الأحد، بالموافقة على مشروع قانون في اللحظة الأخيرة للإبقاء على تدفق التمويل الاتحادي لمدة 45 يوما.

ومن أجل تمرير الكونغرس هذا التدبير المؤقت، تم إسقاط تقديم مساعدات إضافية لأوكرانيا. وأبدى بشكل متزايد، جمهوريون من اليمين المتطرف بشكل خاص، مقاومة لتخصيص المزيد من الأموال لأوكرانيا.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115