الخطوط الفرنسية تمدد قرار تعليق رحلاتها إلى مالي وبوركينا

أعلنت الخطوط الجوية الفرنسية "إير فرانس" الجمعة أنها مدّدت لأسبوع إضافي، أي حتى 24 سبتمبر

تعليق رحلاتها الجوية المتجهة إلى مالي وبوركينا فاسو والعائدة منها فيما لا تزال الرحلات المتجهة إلى النيجر معلّقة "حتى إشعار آخر" وفق "ا ف ب".

في السابع من أوت 2023، علّقت الشركة الفرنسية، وهي شركة الطيران الرئيسية التي تربط أوروبا بإفريقيا، رحلاتها إلى باماكو (سبع رحلات في الأسبوع) وواغادوغو (خمس رحلات في الأسبوع) بعد إغلاق المجال الجوي للنيجر المجاورة التي شهدت انقلابًا في 26 جويلية.

أُعيد فتح هذا المجال الجوي في الرابع من سبتمبر. وأعلنت الخطوط الجوية الفرنسية عقب هذا القرار استئناف التحليق فوق أراضي النيجر لكن بدون الهبوط فيها أو الإقلاع منها.
وقال ناطق باسم الشركة الفرنسية الجمعة "بعد الانقلاب في النيجر وبسبب الوضع الجيوسياسي في منطقة الساحل، يتعيّن على +إير فرانس+ تعديل جدول رحلاتها من نيامي وباماكو وواغادوغو واليها".
وأضاف "يُمدّد تعليق الرحلات من باماكو واليها حتى 24 سبتمبر ضمنًا" تمامًا مثل "الرحلات من واغادوغو واليها"، فيما "يبقى توفير الخدمة لنيامي معلّقًا حتى إشعار آخر".

وتابع "بالتعاون مع السلطات الفرنسية، تتابع الشركة باستمرار تطوّر الوضع الجيوسياسي في المناطق التي توفر فيها خدماتها وتحلق فيها طائراتها، وتذكّر بأن سلامة زبائنها وطواقمها هي أولويتها المطلقة".

وسبق أن مددت الخطوط الجوية الفرنسية قرار التعليق أربع مرّات.

ردًا على ذلك، ألغت سلطات مالي، التي يتضامن قادتها العسكريون مع العسكريين الانقلابيين في النيجر، ترخيص الخطوط الجوية الفرنسية للطيران بين باريس وباماكو، معتبرة أن قرار التعليق "تقصير فاضح" في الالتزام بشروط رخصة التشغيل.

وأكّدت وكالة الطيران المدني الوطنية في مالي أن الإلغاء يشمل "موسم الصيف" الذي يفترض أن يمتد حتى أكتوبر، محذرة الشركة الفرنسية من أنه "يمكن منح مكانكم لشركة أخرى".

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115