مسؤول إيطالي : لامبيدوزا الإيطالية بلغت "نقطة اللاعودة" في أزمة المهاجرين

قال رئيس بلدية لامبيدوزا الإيطالية اليوم الخميس 14 سبتمبر2023 ، إن الجزيرة الصغيرة

باتت مكتظة بالمهاجرين بعد وصول آلاف إلى شواطئها من شمال أفريقيا على متن قوارب خلال اليومين الماضيين وفق مانشرته "رويترز" .

وتقع لامبيدوزا في البحر المتوسط بين تونس ومالطا وجزيرة صقلية الإيطالية الأكبر حجما، وهي أول ميناء يبلغه العديد من المهاجرين الساعين للوصول إلى دول الاتحاد الأوروبي.
وقال رئيس البلدية فيليبو مانينو لمحطة إذاعية إيطالية "في الساعات الثماني والأربعين الماضية، وصل حوالي سبعة آلاف إلى لامبيدوزا، التي ترحب بهم دائما بأذرع مفتوحة".
وأضاف "لكننا وصلنا الآن إلى نقطة اللاعودة والجزيرة في أزمة".
وتابع "يجب على أوروبا والدولة الإيطالية التدخل فورا بعملية دعم سريعة ونقل سريع للأشخاص".
ويبلغ عدد سكان الجزيرة عادة ما يزيد قليلا على ستة آلاف نسمة.
ووضع بعض المهاجرين مناشف فوق رؤوسهم لحماية أنفسهم من أشعة الشمس في أواخر الصيف خلال انتظارهم لإتمام السلطات الإيطالية الإجراءات.

وأظهرت مقاطع مصورة التُقطت في وقت سابق من الأسبوع طوابير لقوارب متهالكة مكدسة بالمهاجرين تنتظر الرسو في ميناء لامبيدوزا. وتبلغ الطاقة الاستيعابية الرسمية لمركز الاستقبال بالجزيرة نحو 400 شخص.
ونقلت عبارة مئات المهاجرين إلى بورتو إمبيدوكلي في صقلية ليلا وكان في استقبالهم متطوعون يوزعون الطعام.

وتسبب رحلات المهاجرين صداعا للحكومة اليمينية برئاسة جورجا ميلوني التي تولت السلطة في أكتوبر تشرين الأول الماضي مع تعهد بالتصدي للهجرة.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115