أردوغان يكشف عن ملامح برنامج تركيا الاقتصادي متوسط المدى

كشف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الأربعاء 6 سبتمبر،

النقاب عن ملامح البرنامج الاقتصادي متوسط المدى الذي أعدته حكومته للفترة القادمة.

وقال أردوغان في خطاب ألقاه بالمجمع الرئاسي في العاصمة أنقرة، وأوردته وكالة أنباء "الاناضول" التركية: "تماشيا مع هدفنا المتمثل في جعل تركيا أقوى وأكثر أمنا وازدهارا، فإننا نكشف عن خارطة طريقنا الأولى للاقتصاد من خلال البرنامج متوسط المدى".

وتمنى الرئيس التركي أن يكون البرنامج مفيدا للبلاد والأمة والاقتصاد، وهنأ جميع المساهمين بإعداده، مؤكدا أن البرنامج الاقتصادي متوسط المدى سيشكل أيضا خارطة طريق شاملة للاقتصاد التركي، خلال الفترة بين عامي 2024 و.2026

وبيّن أردوغان أن بلاده تهدف خلال ثلاثة أعوام، إلى تحقيق توازن بنمو الاقتصاد تقوده استثمارات القطاع الخاص ذات القيمة المضافة العالية بنسبة 5ر4% في المتوسط.

وتابع: "لن نتخلى عن النمو الاقتصادي في برنامجنا متوسط المدى"، وأردف: "سنزيد صادراتنا من السلع والخدمات إلى مستويات تاريخية".

وأوضح أردوغان أن أولوية بلاده تتمثل في "إزالة الدمار الذي خلفه الزلزال وزيادة فرص العمل مع نمو اقتصادي متوازن وخفض التضخم إلى خانة الآحاد وتحسين توزيع الدخل".

وبين أن بلاده تهدف عبر البرنامج إلى زيادة التوظيف بمعدل وسطي 909 آلاف شخص، وإجمالي 7ر2 مليون شخص سنويا، وجعل معدل البطالة في خانة الآحاد.

 

 

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115