تعيين نغيما رئيساً للمرحلة الانتقالية في الغابون... والابقاء على حظر التجوال

أعلن العسكريون الانقلابيون في الغابون في بيان متلفز بثّته قناة "غابون 24" مساء الأربعاء 30 اوت 2023

تعيين قائد الحرس الجمهوري الجنرال بريس أوليغي نغيما "رئيساً للمرحلة الانتقالية"، فيما يبقى قرار حظر التجوّل الليلي الذي فرضه قبل 4 أيام الرئيس المخلوع علي بونغو أونديمبا سارياً "حتى إشعار آخر" بهدف "الحفاظ على الهدوء".

وبحسب البيان، فقد أعلن ضابط بحضور عشرات من كبار الضباط والجنرالات الذين يمثّلون جميع فيالق الجيش الغابوني أنّه "تمّ تعيين الجنرال أوليغي نغيما بريس بالإجماع رئيساً للجنة انتقال واستعادة المؤسسات ورئيساً للمرحلة الانتقالية" التي لم يحدّد الانقلابيون مدّتها.

 

كما أعلن الانقلابيون في الغابون أنّ قرار حظر التجوّل الليلي الذي فرضه قبل أربعة أيام الرئيس المخلوع سيظلّ سارياً "حتى إشعار آخر"بهدف "الحفاظ على الهدوء".

وقال ضابط كبير: "اعتباراً من يوم غد (الخميس) سيتمكّن الغابونيون مرة أخرى من ممارسة أعمالهم بحريّة بين الساعة 06,00 والساعة 18,00. ويظلّ تقييد حركة التنقل ساريًا من الساعة 18,00 الى الساعة 06,00 حتى إشعار آخر". وبالتالي تمّ تمديد حظر التجول ساعة واحدة والذي كان من الساعة 19,00 الى الساعة 06,00.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115