الإعصار إيداليا يضرب فلوريدا برياح قوية من الفئة الثالثة

وصل الإعصار إيداليا إلى شاطئ الساحل الغربي لولاية فلوريدا الأمريكية تصاحبه رياح مدمرة من الفئة الثالثة

مما تسبب في انقطاع الكهرباء وهطول أمطار غزيرة وهبوب عواصف شديدة.

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن المركز الوطني الأمريكي للأعاصير قوله إن سرعة رياح إيداليا بلغت 125 ميلا (201 كيلومترا) اليوم الأربعاء 30اوت 2023 عندما ضربت منطقة "بيج بيند" التي لا توجد بها كثافة سكانية عالية.

وتم تحديد مكان الإعصار على بعد 55 ميلا شمال منطقة "سيدار كي" مع تقدم العاصفة صوب الشمال والشمال الشرقي. ومن المتوقع أن تتحرك العاصفة بطول الساحل جنوب شرق الولايات المتحدة بعد فلوريدا.

وكان المركز الوطني الأمريكي للأعاصير قد قال في وقت سابق إنه "على الرغم من أن إيداليا سيضعف عند وصوله إلى اليابسة، فمن المرجح أن يستمر كاعصار أثناء تحركه عبر جنوب جورجيا، وبالقرب من ساحل جورجيا أو جنوب كارولينا الجنوبية في وقت متأخر اليوم".

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115