أمريكا تعلن حزمة مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا بقيمة 250 مليون دولار

أعلنت الولايات المتحدة امس الثلاثاء 29 اوت 2023 حزمة مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا

تشمل مزيدا من الصواريخ للدفاع الجوي وذخيرة للمدفعية ومعدات لإزالة الألغام ومركبات للخدمات الطبية وفق "رويترز".

وقال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن في بيان إن الحزمة الأحدث تشمل معدات إضافية لإزالة الألغام وصواريخ للدفاع الجوي وذخيرة للمدفعية وأنظمة هيمارس الصاروخية وأكثر من ثلاثة ملايين علبة ذخيرة للأسلحة الصغيرة.

وأضاف بلينكن "ستقف الولايات المتحدة وحلفاؤنا وشركاؤنا متحدين مع أوكرانيا مهما استغرق الأمر من وقت".

ووافق الكونجرس في وقت سابق على مبالغ لتمويل تلك المعدات.

وقدمت واشنطن مساعدات عسكرية قيمتها أكثر من 43 مليار دولار إلى أوكرانيا منذ بدء الغزو الروسي في فيفري 2022. وطلب الرئيس الأمريكي جو بايدن من الكونجرس في وقت سابق هذا الشهر الموافقة على مساعدات إضافية بقيمة 24 مليار دولار.
ويدعم الديمقراطيون والجمهوريون في الكونغرس على حد سواء تقديم المساعدات لأوكرانيا، لكن بعض الجمهوريين من اليمين المتطرف، وخاصة أولئك المتحالفين مع الرئيس السابق دونالد ترامب، يريدون تقليص الدعم.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115