مئات عناصر الإطفاء يواصلون مكافحة النيران في اليونان

يواصل مئات عناصر الإطفاء مكافحة النيران المشتعلة في اليونان

وخصوصا في شمال شرق البلاد حيث تستمر الحرائق لليوم التاسع على التوالي وفق مانشرته "ا ف ب".

ولا يزال أكبر هذه الحرائق يجتاح منذ السبت الماضي منطقة إيفروس بجنوب اليونان، قرب مدينة ألكسندروبولي الساحلية والحدود التركية، بحسب أجهزة الإطفاء.
وعثر هذا الأسبوع في المنطقة على جثث 19 شخصا يعتقد أنهم مهاجرون وبينهم طفلان.
وتلقى سكان منطقتي ليفكيمي في إيفروس، وكاسيتيرا في رودوبي المجاورة، أمرا بإخلاء منازلهم أمس الأحد عبر رسالة نصية من الدفاع المدني.
وتحدث مساعد حاكم إيفروس ديميتريس بيتروفيك عبر شبكة "إي آر تي" العامة عن "وضع صعب جدا" تسبب بدمار لا يحصى.
وقال "وجهنا نداء جديدا من أجل زيادة الوسائل" محذرا بأنه "اعتبارا من الإثنين تتبدّل الرياح ويزاداد الخطر، ولا نعرف كيف سيكون بمقدورنا وقف تقدم جبهة الحريق".وأضاف "كل ذلك يقلقنا".

وتجتاح النيران بصورة خاصة غابة داديا، وهي محمية وطنية معروفة بكونها موطنا طبيعيا لأنواع كثيرة من الطيور الجارحة.

وفي شمال أثينا، يواصل الحريق التمدد في جبل بارنيثا حيث يأتي على الغطاء النباتي في المنطقة التي تعتبر رئة خضراء للعاصمة أثينا.

وفي جزيرة أندروس في أرخبيل كيكلاديس، ينشط عناصر الإطفاء منذ السبت لمكافحة حريق أشعله على الأرجح البرق، بحسب أجهزة الإطفاء.

وأعرب البابا فرنسيس خلال صلاة التبشير الأحد عن "تضامنه مع الشعب اليوناني".

ومنذ بداية العام أتت الحرائق التي تقول الحكومة إنها ناتجة عن التغير المناخي، على أكثر من 120 ألف هكتار من الأراضي في اليونان بحسب تقديرات المرصد الوطني، ما يزيد بثلاثة أضعاف عن المتوسط السنوي منذ 2006، وفق أرقام المرصد الأوروبي لحرائق الغابات.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115