إيطاليا: وصول أكثر من 1200 مهاجر إلى لامبيدوزا خلال ساعات

قالت مصادر أمنية إيطالية إن عمليات إنزال المهاجرين على سواحل جزيرة لامبيدوزا

الصقليّة لا تنتهي، حيث استمر تناوب نقلهم من قبل زوارق الدورية التابعة لخفر السواحل وقوات الشرطة المالية إلى رصيف فافالورو (جنوب شرق لامبيدوزا) دون انقطاع لساعات.

وأضافت المصادر ذاتها، أن أكثر من 900 مهاجر وصلوا أمس إلى كبرى جزر الأرخبيل الصقلّي، بينما رسا على سواحلها أكثر من 300 مهاجر اليوم بدءًا من منتصف الليل.
وقد كانت هناك مجموعات تتراوح أعدادها بين 16 و62 شخصاً كحد أقصى، على متن قارب اعترضه رجال الشرطة المالية وخفر السواحل على بعد حوالي عشرة أميال بحرية عن الجزيرة.
وذكرت المصادر الأمنية، أن 18 مهاجراً آخرين، بينهم امرأة وقاصرَين، تم وقفهم على البر عند رصيف مادونينا، من قبل عناصر الشرطة المالية، مبينةً أن هذه ليست المجموعة الوحيدة التي تمكنت من الوصول إلى الجزيرة بشكل مباشر.
و تعقبت الشرطة 27 مهاجراً آخرين، من بينهم 4 نساء وقاصرَين، على شاطئ غويتجا، جنوب شرق لامبيدوزا. وأشارت المصادر إلى أنه مع موجة الوافدين الجدد هذه، تمتلئ النقطة الساخنة في منطقة إمبرياكولا مرة أخرى، التي ارتفع عدد الحضور فيها إلى حوالي 1500 شخص، وقد أمرت محافظة أغريجينتو هذا الصباح، بالاتفاق مع وزارة الداخلية، بنقل 500 مهاجر على متن العبارة (غالاكسي) التي ستصل بهم إلى بورتو إمبيدوكلي عند المساء.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115