الصين تجدد إنذارا باللون الأزرق لمواجهة إعصار "خانون"

واصل المركز الوطني الصيني للأرصاد الجوية اليوم الخميس إصدار إنذار باللون الأزرق لمواجهة الإعصار "خانون"،

الذي من المتوقع أن يؤدي إلى هبوب رياح قوية وأمطار غزيرة في المقاطعات الواقعة بشمالي البلاد وشمال شرقيها.

ونقلت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) اليوم الخميس 10 اوت 2023، عن المركز القول، إن "خانون"، وهو الإعصار السادس لهذا العام، يتحرك نحو اتجاه الشمال الغربي بسرعات تتراوح بين 20 و25 كيلومترا في الساعة، ومن المتوقع أن يصل إلى الساحل الجنوبي لكوريا الجنوبية.

وأضاف المركز الوطني للارصاد الجوية، أن الأمطار الغزيرة ستجتاح أجزاء من شمال شرقي الصين منذ صباح اليوم الخميس وحتى صباح الجمعة المقبلة بسبب الإعصار، لافتا إلى أن بعض المناطق قد تشهد هبوب عواصف مطيرة.
ومن المتوقع أن تهب رياح قوية خلال الفترة المذكورة، على بعض مناطق بحر بوهاي والبحر الأصفر والبحر الشرقي فضلا عن المياه الساحلية قبالة شبه جزيرة لياودونغ.
وحث المركز السلطات المحلية على الاستعداد للاستجابة الطارئة للإعصار والبقاء في حالة تأهب قصوى لاحتمال حدوث فيضانات وكوارث جيولوجية.

 

 

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115