التشيك تعرض المساعدة في خطة السلام في أوكرانيا

عرضت التشيك المساعدة في خطة السلام في أوكرانيا، التي تمت مناقشتها في جدة ،

لاسيما في مجالات السلامة النووية والملاحقة القضائية فيما يتعلق بجرائم الحرب الروسية، طبقا لما ذكره رئيس الوفد التشيكي في المحادثات، حسبما صرح نائب وزير الخارجية، جان ماريان ل"د ب ا".

وأضاف أن المشاركة التشيكية في المشاورات تعكس دعم البلاد القوي والمستمر منذ فترة طويلة لأوكرانيا، حسب "إذاعة براغ" التشيكية اليوم الأحد.

وشارك ممثلون من 40 دولة في المحادثات، التي لم يتم دعوة روسيا إليها .
وعلى هامش المؤتمر، عقد المندوب التشيكي محادثات مع ممثلين من كندا وبريطانيا وكوريا الجنوبية ورئيس مكتب الرئيس الأوكراني، أندري يرماك.

وكان مكتب الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي قد أكد هذا الأسبوع إن الاجتماعات في جدة ستركّز على صيغة للسلام مكونة من 10 نقاط تدعو إلى الانسحاب الكامل للقوات الروسية من الأراضي الأوكرانية.

كما تطالب بالعودة لحدود أوكرانيا السابقة، بما في ذلك أراضي القرم التي ضمتها روسيا عام .2014

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115