أمريكا: «إف بي أي» يكشف عن وجود تهديد ضد شبكة قطارات في لوس أنجلوس

كشف مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي (إف بي أي) النقاب عن وجود تهديدات بشن هجوم إرهابي في مدينة لوس أنجلوس، وقال «إنه تلقى بلاغا من قبل دولة أجنبية بوجود تهديدات بشن هجوم وشيك ومحدد ضد شبكة قطارات «ريد لاين» لنقل الركاب في مدينة لوس أنجلوس الأمريكية».

وذكرت قناة (الحرة) الأمريكية أمس الثلاثاء، أن الشرطة في لوس أنجلوس وجهت تحذيرات للمواطنين بالتزامن مع تشديد الإجراءات الأمنية، في وقت تحاول فيه التحقق من مصداقية التهديد». وتربط شبكة قطارات «ريد لاين» بين وسط لوس أنجلوس والأحياء الشمالية ومن بينها هوليود ونورث هوليود.

جرائم الكراهية تسجل ارتفاعا
على صعيد اخر تعرضت امرأتان مسلمتان تعملان لدى سلطات ولاية نيويورك لجرائم كراهية في حادثتين فصلت بينهما 36 ساعة، مع تزايد كبير في مثل هذه الجرائم في أنحاء الولايات المتحدة منذ انتخاب دونالد ترامب رئيساً للبلاد. ونقلت موظفة في هيئة المواصلات في المدينة إلى المستشفى بعد إصابتها بجروح في ركبتها وكاحلها بعد سقوطها عن درج في محطة «غراند سنترال» للقطارات وسط منهاتن، بينما كانت في طريقها الى عملها وهي مرتدية الزي الرسمي .

وقال حاكم نيويورك، أندرو كومو، إن مشتبهاً به قام بدفع الموظفة ووصفها بـ«الإرهابية».وتم الإفراج عن رجل بكفالة 50 ألف دولار، بعد توجيه تهمة ارتكاب جريمة كراهية اليه، إثر مضايقته شرطية مسلمة لم تكن على رأس عملها في بروكلين، وكانت مع ابنها البالغ من العمر 16 عاماً مساء السبت.وقال كومو إنه عثر على شارة الصليب المعقوف مرسومة على قطار أنفاق السبت، وكذلك منشورات لطائفة «كو كلوكس كلان» موزعة في محطتين في لونغ إيلاند ريل رود الأسبوع الماضي.وأكد كومو، الديمقراطي الموالي لهيلاري كلينتون التي خسرت الانتخابات أمام ترامب، إنه سيتم محاكمة مرتكبي جرائم الكراهية بشكل كامل.

وأضاف أن «عمل فريق جرائم الحرب أصبح ملحاً أكثر من أي وقت مضى، وسنواصل مكافحة هذا النوع من السلوك الإجرامي».وكشف أن الشرطية التي ترتدي الحجاب تعرضت مع ابنها إلى «أعمال كراهية بشعة بما في ذلك تهديدات بالعنف لمجرد أنهما مسلمان».
وشدد على أن «مرتكبي جرائم الكراهية سيحاسبون على أعمالهم المقيتة والمسيئة».وتعد نيويورك أكبر المدن الأميركية وأكثرها تنوعاً، حيث إن أكثر من 3 ملايين من سكانها، البالغ عددهم 8.55 مليون، ولدوا في دول أجنبية.وسجلت نحو 900 حادثة كراهية وعدم تسامح في الولايات المتحدة في الأيام العشرة الأولى التي تلت انتخاب ترامب، بحسب ما ذكرت إحدى المنظمات الأسبوع الماضي.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115