رئيس مؤتمر ميونخ للأمن: الاتفاقية الأمنية بين ألمانيا وأوكرانيا خطوة مهمة

أعرب رئيس مؤتمر ميونخ للأمن كريستوف هويسجن

عن اعتقاده بأن الاتفاقية الأمنية الثنائية المزمع توقيعها بين ألمانيا وأوكرانيا تُعد دعما مهما للبلد الذي يتعرض لهجوم من قبل روسيا منذ عامين وفق ''د ب ا''.

وفي تصريحات للقناة الأولى بالتلفزيون الألماني "ايه آر دي"، قال هويسجن اليوم الجمعة الموافق لافتتاح المؤتمر إن مؤتمر ميونخ للأمن يقدم فرصة للتفكير في كيفية دعم الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي وجعل الإسهام الأوروبي في القضية أكثر أهمية. وأتم:" وبهذه الاتفاقية الأمنية المزمع توقيعها في برلين اليوم، سيكون قد تم أخذ خطوة مهمة - أيضا من قبل الحكومة الاتحادية."
وفي ثاني زيارة رسمية يقوم بها لألمانيا منذ اندلاع الحرب الروسية على بلاده، سيلتقي الرئيس الأوكراني زيلينسكي المستشار الألماني أولاف شولتس في برلين اليوم، ومن المتوقع أن يوقع الزعيمان على اتفاقية أمنية ثنائية بين برلين وكييف.
ويعتزم زيلينسكي التوجه إلى العاصمة الفرنسية باريس في المساء حيث سيبرم اتفاقا مماثلا مع فرنسا. وتهدف الاتفاقيتان إلى تجاوز الفترة التي تنضم فيها أوكرانيا إلى حلف شمال الأطلسي (ناتو) حيث لا توجد مؤشرات تلوح في الأفق حتى الآن حول انضمام الجمهورية السوفيتية السابقة إلى الحلف الأطلسي.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115