حصيلة جديدة: استشهاد 232 فلسطينيا في هجمات إسرائيلية على قطاع غزة

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، مساء السبت، عن استشهاد 232 فلسطينيا في هجمات إسرائيل

المتواصلة على القطاع في أعنف مواجهة عسكرية منذ سنوات.

وقالت الوزارة في بيان وفق (د.ب.أ) ن إن "إجمالي ما وصل إلى مستشفيات قطاع غزة حتى اللحظة جراء العدوان الإسرائيلي بلغ 232 شهيدا و1697 جريحا بإصابات مختلفة".
وأوضحت أن من بين القتلى ثلاثة من العاملين "جراء الاستهداف المباشر لمستشفى الإندونيسي ومجمع ناصر الطبي"، في شمال وجنوب قطاع غزة.
وذكرت الوزارة أن الطواقم الطبية "لازالت تعمل بكل طاقتها من أجل إنقاذ عشرات الحالات الخطيرة والحرجة في غرف العمليات والعنايات المكثفة".

وبحسب الوزارة فإنها "بدأت منذ صباح اليوم بتفعيل خطة الطوارئ لديها وأعلنت العمل بإجراءات الطوارئ القصوى في كافة المرافق الصحية ووحدات الإسعاف".

وأكدت وزارة الصحة الفلسطينية "حالة الجهوزية تبقى محدودة مع استمرار الحصار الإسرائيلي وما تسببه من عجز كبير في الأدوية والمستهلكات الطبية".

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115