البحرين تدين 13 "سجينًا سياسيًا" لتنفيذهم اعتصاما داخل سجن في 2021

أصدرت محكمة بحرينية أحكامًا بالسجن من سنة إلى ثلاث سنوات بحق 13 "سجينًا سياسيًا" في "محاكمة جماعية"

بتهم مرتبطة باعتصام نفّذوه داخل السجن عام 2021 احتجاجًا على ظروف احتجازهم، وفق ما أفادت منظمة حقوقية بحرينية الأربعاء.

وقال معهد البحرين للحقوق والديموقراطية ومقرّه بريطانيا، في بيان إن "البحرين تدين 13 سجينًا سياسيًا في محاكمة جماعية وسط مزاعم تعذيب موثوقة".

وأوضح أنه "في 26 سبتمبر، أصدرت المحكمة الكبرى الجنائية الأولى في البحرين حكمها بحق 65 متّهمًا بينهم 62 سجينًا سياسيًا" .
وبحسب المعهد، فقد دانت المحكمة "12 متّهمًا بالسجن ثلاث سنوات ومتهمًا واحدًا بالسجن سنة"، بتهم تشمل "إثارة الاضطرابات في السجن ومقاومة أوامر شرطة السجن"، في حين برّأت 52 آخرين.
وردًا على ذلك، أكدت الإدارة العامة للإصلاح والتأهيل التابعة للحكومة وفق فرانس براس أن "الحقوق القانونية لجميع النزلاء في البحرين مضمونة ويتم تنفيذ الآليات القضائية وفقًا للإجراءات القانونية الواجبة".
وأكدت أن "الحادثة المعنيّة التي وقعت في سجن جو في 17 افريل 2021، كانت محاولة عنيفة معدّة مسبقًا من جانب مجموعة صغيرة من النزلاء لكن منظمة جدًا، لتعطيل عمليات السجن"، معتبرةً أنها "لم تكن قطعًا اعتصامًا أو احتجاجًا سلميًا كما يُزعم" وقد "اتخذ موظّفو المنشأة تدابير متناسبة".

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115