اعتقال إيطالي من أصل تونسي بتهمة الإرهاب

أعلنت قوات شرطة محافظة بولونيا أنها نفذت الأسبوع الماضي بمدينة تشيزينا، أمر اعتقال شاب إيطالي من أصل

تونسي (24 عاماً)، بتهمة ''ارتكاب جريمة التجنيد لأهداف ترتبط بنشاط الإرهاب الدولي''، حسب ما نشرته وكالة الأنباء الإيطالية.

وقالت مصادر أمنية في مذكرة الثلاثاء، إن “التحقيقات كشفت عن إصرار الرجل على الوصول إلى سوريا والعراق، بعد أن انجرف نحو طريق الإرهاب''.

وقد صدر هذا الحكم من قبل وكيلي نيابة المنطقة، استناداً لنتائج التحقيقات التي أجراها عناصر التحقيقات العامة والعمليات الخاصة (Digos) في بولونيا، تشيزينا وفورليه، بالتعاون مع المديرية المركزية للشرطة الوقائية التابعة لقيادة الشرطة.

وورد في مذكرة الاعتقال، أنه فيما يتعلق بسلوك ''التجنيد السلبي'' وفقاً للمادة 270 من قانون العقوبات، فإن المحكمة توضح أنه ليس من الضروري إثبات وجود ''اتفاق جدي'' مع جماعة إجرامية ما، بل ''يكفي إثبات الاستعداد الكامل للإرهابي الجديد للقيام بجميع الأنشطة اللازمة لتحقيق الأهداف التخريبية التي يروج لها التنظيم''، وفق المصدر ذاته.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115