بريطانيا تدعو إلى الحوار بين الغرب والصين بشأن ضوابط الذكاء الاصطناعي

صرح وزير الخزانة البريطاني جيريمي هانت بأنه لابد أن ينخرط الغرب في حوار مع الصين بشأن أفضل السبل

لتنظيم نمو الذكاء الاصطناعي، بعد أن وجهت لندن دعوة لبكين للمشاركة في القمة العالمية للذكاء الاصطناعي التي تستضيفها في وقت لاحق هذا العام.

وقال هانت في مقابلة مع وكالة بلومبرغ للأنباء: "لن يحضروا جميع المناقشات، ولكن ينبغي إقامة حوار مع دول مثل الصين، فهم لن يذهبوا إلى أي مكان، ولابد أن نكون واقعيين ونقيم مثل هذه الحوارات وأن نظل متيقظين".

وتستعد بريطانيا لاستضافة أول قمة عالمية للذكاء الاصطناعي في نوفمبر المقبل، في الوقت الذي يسعى فيه رئيس الوزراء ريشي سوناك لأن تضطلع بلاده بدور قيادي في الجهود العالمية لوضع ضوابط تنظيمية لهذه التكنولوجيا.
وتضم العاصمة البريطانية لندن بالفعل عددا من مقرات كبرى شركات الذكاء الاصطناعي في العالم مثل ستابيليتي إيه.أي، وسينثيا، وتأمل أن تصبح مركزا عالميا لهذه الصناعة، غير أن هناك بعض الشكوك بشأن قدرة لندن على التنافس مع دول مثل الولايات المتحدة والصين أو الاتحاد الأوروبي.

وفي إشارة إلى الضوابط التنظيمية للذكاء الاصطناعي، قال هانت: "يريد المستثمرون أن يروا أن الحكومات تبينت جميع الجوانب المتعلقة بهذه المسألة"، مضيفا أنه يتعين وضع الضوابط المناسبة للحفاظ على أمان هذه التكنولوجي.
واستطرد قائلا: "عندما يحدث ذلك، فسوف يبدأون في ضخ مبالغ ضخمة".

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115