لاتفيا تطلب من آلاف الروس مغادرة البلاد بحلول نهاية نوفمبر المقبل

يتلقى حوالي 3500 مواطن روسي في لاتفيا الأسبوع الجاري خطابات من سلطة الهجرة تطلب منهم فيها مغادرة

البلاد وفق "د ب ا".

وذكرت الهيئة الحكومية امس الخميس أنهم أشخاص لم يقدموا وثائق لتمديد تصريح الإقامة الدائمة أو لم يسجلوا في اختبار اللغة اللاتفية بحلول الأول من سبتمبر.
وأضاف البيان أنه يتعين عليهم مغادرة لاتفيا بحلول 30 نوفمبر.وكان البرلمان أجرى تعديلا على القانون في 2022 شدد من قواعد الإقامة للمواطنين الروس في لاتفيا في رد فعل على غزو روسيا لأوكرانيا.
ويتعين عليهم لمواصلة الإقامة بصورة شرعية في لاتفيا أن يتقدموا للحصول على وضع الإقامة الدائمة وفي أغلب الحالات أن يثبتوا معرفة ملائمة باللغة اللاتفية.
وتحاذي لاتفيا، التي يبلغ تعداد سكانها 9ر1 مليون نسمة، روسيا. وتضم البلاد، وهي إحدى دول البلطيق، أقلية روسية ذات نفوذ، معظمهم من المهاجرين من الحقبة السوفيتية وسلالتهم.
وثار نقاش ساخن بسبب القواعد الجديدة التي تؤثر على إجمالي نحو 20 ألف شخص.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115