إطلاق نار قرب السفارة الأمريكية في لبنان دون تسجيل إصابات

وقع ليل الأربعاء إطلاق نار قرب مدخل السفارة الأمريكية شمال بيروت، وفق ما أفاد متحدث باسمها الخميس،

مؤكدا أن الحادث لم يتسبّب بسقوط ضحايا.

وقال المتحدث جايك نلسون وفق وكالة فرانس برس "عند الساعة 22,37 (19,37 ت غ)، وقع إطلاق طلقات نارية قرب مدخل السفارة الأميركية" في بلدة عوكر شمال العاصمة اللبنانية.

وأوضح أن إطلاق النار "لم يؤد الى سقوط جرحى"، وأن السفارة على "تواصل وثيق" مع الأجهزة الأمنية اللبنانية.

وتشهد المنطقة المحيطة بمجمع السفارة الأميركية إجراءات أمنية مشددة يتولاها بشكل أساسي الجيش اللبناني. وتقوم واشنطن حاليا ببناء مجمع ضخم في المنطقة ذاتها لنقل السفارة إليه.

وأتى إطلاق النار تزامنا مع الذكرى التاسعة والثلاثين لتفجير بسيارة مفخخة استهدف مبنى تابعا للسفارة في عوكر عام 1984، أدى الى مقتل 11 شخصا وإصابة العشرات، واتهمت واشنطن حزب الله اللبناني بالمسؤولية عنه.

وانتقلت السفارة الى هذه البلدة عام 1984 بعد تعرض مبناها السابق في منطقة عين المريسة في غرب بيروت لتفجير انتحاري ضخم بشاحنة مفخخة في 18 أفريل 1983 أدى لمقتل 63 شخصا. وتبنت الهجوم منظمة تطلق على نفسها اسم "الجهاد الإسلامي".

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115