حكومة الوحدة الليبية تعلن وصول 59 طائرة إغاثة من 24 دولة

أعلنت حكومة الوحدة الوطنية الليبية، الأربعاء، وصول أكثر من 59 طائرة إغاثية من 24 دولة لمساعدة

المتضررين جراء الفيضانات التي اجتاحت مدن شرقي البلاد وخلفت آلاف القتلى والمفقودين وفق الاناضول.
جاء ذلك في إيجاز صحفي للفريق الحكومي للطوارئ والاستجابة السريعة نشرته منصة "حكومتنا" (رسمية) عبر حسابها على فيسبوك وفق الأناضول.
وفي 10 سبتمبر الجاري، اجتاح إعصار "دانيال" عدة مناطق شرقي ليبيا أبرزها مدن بنغازي والبيضاء والمرج وسوسة بالإضافة إلى مناطق أخرى بينها درنة التي كانت المتضرر الأكبر.
وقال الفريق الحكومي: "وصل إجمالي الدول التي سيرت رحلات إغاثية إلى ليبيا أكثر من 24 دولة بواقع يزيد عن 59 طائرة إغاثية وحوالي 6 سفن"، دون مزيد من التفاصيل.
وأشار إلى أن "آخر المساعدات الواصلة بينها أكثر من 150 طنا من المساعدات الإنسانية المتنوعة أوصلتها إلى ليبيا جمعية الهلال الأحمر التركي".
وأفاد بـ"تسيير السعودية الطائرة الخامسة باتجاه ليبيا وعلى متنها 90 طنا من المساعدات الغذائية والإيوائية".
وأضاف أن "الكويت سيرت الطائرة الإغاثية السابعة وتحمل على متنها 10 أطنان من المواد الإغاثية وسيارة إسعاف".
وثمة تضارب في إحصائيات الخسائر البشرية التي خلفها الإعصار في ليبيا، إذ نشر مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية "أوتشا" في 16 سبتمبر الحالي، مصرع أكثر من 11 ألف شخص وفقدان نحو 10 آلاف آخرين.
فيما أعلن وكيل وزارة الصحة في حكومة الوحدة الوطنية سعد الدين عبد الوكيل، في 13 سبتمبر الجاري، أن الإعصار خلف أكثر من 6 آلاف قتيل، بينما قالت منظمة الصحة العالمية إن عدد الضحايا بعد 10 أيام من الكارثة بلغ 4000 قتيل.
ولليوم العاشر، واصلت فرق الإنقاذ الليبية والدولية جهودها للبحث عن مفقودين وانتشال جثث، وذلك "وسط تضاؤل الآمال بالعثور على ناجين"، وفق ما صرح في وقت سابق الأربعاء مسؤول أمني ليبي.

 

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115