وزيرة الداخلية الألمانية تحظر رابطة من النازيين الجدد

حظرت وزيرة الداخلية الألمانية نانسي فيزر رابطة يمينية متطرفة تدعى "هامرسكينز دويتشلاند"

"Hammerskins Deutschland".

وأعلنت وزارة الداخلية في برلين اليوم الثلاثاء أنه تم أيضا حظر الفروع الإقليمية للرابطة والمنظمة الفرعية لها "كرو 38" "Crew 38" وفق "د ب ا".

وبحسب بيانات الوزارة، فتشت قوات الشرطة منازل 28 عضوا في الرابطة مشتبها بهم في عشر ولايات ألمانية في ساعة مبكرة من صباح اليوم.

والولايات التي شملتها الحملة هي بافاريا وبادن-فورتمبرج وبرلين وبراندنبورج وهيسن وميكلنبورج-فوربومرن وشمال الراين-ويستفاليا وراينلاند-بفالتس وزارلاند وتورينجين.

وجاء في تبرير قرار الحظر أن الرابطة تتبنى اتجاهات مناهضة للنظام الدستوري ولفكرة التفاهم بين الشعوب، كما أن الغرض من الرابطة وأنشطتها تتعارض مع القوانين الجنائية. وأشار بيان الوزارة إلى أن الرابطة تسعى من خلال حفلاتها الموسيقية أيضا إلى التأثير حتى على غير الأعضاء بها بأفكار يمينية متطرفة. وبحسب الوزارة، تعاونت السلطات على المستوى الاتحادي والولايات على مدار عام للإعداد للحظر، وكان هناك أيضا تعاون مع سلطات شريكة من الولايات المتحدة.

تجدر الإشارة إلى أن هذه الرابطة فرع من رابطة في الولايات المتحدة وتتواجد في ألمانيا منذ أوائل تسعينيات القرن الماضي. وحظرت السلطات الألمانية عددا من الروابط اليمينية المتطرفة في السنوات الأخيرة، مثل "كومبات 18" و"نوردادلر". وبحسب وزارة الداخلية، فإن هذا هو الحظر العشرين الذي تفرضه الوزارة على رابطة يمينية متطرفة.

وقالت وزيرة الداخلية فيزر إن الحظر يمثل "ضربة قوية ضد التطرف اليميني المنظم"، مضيفة أن هذا يرسل "إشارة واضحة ضد العنصرية ومعاداة السامية". وذكرت الوزيرة أن التطرف اليميني لا يزال يمثل "أكبر تهديد متطرف لديمقراطيتنا"، وقالت: "لذلك نواصل العمل بكل تصميم على تفكيك الهياكل اليمينية المتطرفة".

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115