وصول سفينة مساعدات إيطالية إلى درنة الليبية

أعلنت السفارة الإيطالية لدى ليبيا وصول سفينة إلى مدينة درنة محملة بمساعدات إغاثية تتألف من خيام

وبطاطين ومواد طبية ومضخات مياه.

وأكدت السفارة الإيطالية لدى ليبيا عبر صفحتها بموقع "إكس" وصول السفينة البحرية الإيطالية سان ماركو إلى درنة وعلى متنها 100 خيمة لـ 1000 شخص، و5000 بطانية، و30 منصة من المواد الطبية، و8 مضخات مياه، ومروحيتين، وجرارات لتسوية التربة والإنقاذ، حسب "بوابة أفريقيا الإخبارية" اليوم السبت 16 سبتمبر 2023.

ومن جهة أخرى غادرت الرياض إلى ليبيا، اليوم الطائرة الإغاثية السعودية الأولى، لمساعدة المتضررين من الفيضانات.

وذكرت وكالة الانباء السعودية"واس" :"غادرت مطار الملك خالد الدولي بالرياض اليوم السبت الطائرة الإغاثية السعودية الأولى متجهة إلى مطار بنينا الدولي في مدينة بنغازي تحمل على متنها 90 طنا من المساعدات الغذائية والإيوائية لتوزيعها على المتضررين من الفيضانات التي شهدتها دولة ليبيا الشقيقة، وفقا للآليات المتبعة لدى المركز.

وأرسل المغرب فرقاً من الخبراء والمهندسين المختصين في حماية السدود، إلى المناطق المنكوبة في درنة لمساعدة الشعب الليبي الذي تضرر جراء الفيضانات.

ومن المقرر أن يصل الفريق المغربي إلى الأماكن المتضررة من الفيضانات للوقوف على نوع المساعدة التي يمكن تقديمها بخصوص مراقبة الوضعية التي توجد عليها عدد من السدود، حسب "بوابة أفريقيا" الإخبارية اليوم السبت.

كما أعلنت وزارة الطوارئ الروسية، اليوم السبت، وصول أول فريق إنقاذ روسي، قوامه 50 فردا، إلى ليبيا، حيث توجه إلى مدينة درنة المنكوبة.

كان وزير الصحة في الحكومة المكلفة من مجلس النواب الليبي في بنغازي، عثمان عبدالجليل قد أعلن وفاة 3166 شخصا حتى مساء أمس الجمعة، جراء الفيضانات الناتجة عن إعصار دانيال.

من جانبه.قال علن النائب العام، الصديق الصور عن بدء التحقيقات لتقصي أسباب انهيار سدّي وادي درنة وملاحقة مرتكبي ما وصفه بالجريمة، كاشفا عن أن انهيار السدين تسبب في تضرر 800 مبنى في المدينة.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115