ليبيا: إنقاذ شابين بعد 96 ساعة من فيضانات درنة

أعلنت الحكومة المكلفة من البرلمان الليبي، الخميس، تمكن فرق الإغاثة المحلية من إنقاذ شابين بعد مضي 96 ساعة

على الفيضان الذي اجتاح مدينة درنة (شمال شرق)، فجر الأحد الماضي وفق الاناضول.
فيما أشاد مسؤول طوارئ بوزارة الداخلية بالحكومة المكلفة من البرلمان الليبي، بجهود فرق تركية تمكنت من إنقاذ عائلة في درنة.
وفي بيان، قالت وزارة الصحة بالحكومة المكلفة من البرلمان، إنه "في الوقت الذي تواصل فيه فرق الإنقاذ البحث عن ناجين تمكنت فرق البحث والإنقاذ الليبية من إنقاذ المواطن نبيل منصور سليمان البالغ من العمر 26 عاما".
وأضاف البيان أن الفرق نفسها تمكنت من إنقاذ "المواطن رمضان الفيتوري (34 عاما) بعد مضي 96 ساعة على الفيضان الذي ضرب مدينة درنة".
وأكدت لجنة الطوارئ والأزمة بوزارة الصحة، في البيان ذاته، أن "حالتهما الصحية مستقرة ومتواجدين في مستشفى ميداني بدرنة".
من جانبه، أشاد متحدث لجنة الطوارئ بوزارة الداخلية بالحكومة المكلفة من البرلمان وليد العرفي، بـ"جهود فرق الإنقاذ الدولية العاملة على البحث عن الناجين وانتشال جثث الضحايا سواء بين أنقاض البيوت المهدمة أو أولئك الذين جرفهم تيار الفيضانات للبحر".
وخص العرفي "فرق الإنقاذ التركية" التي قال إنها "تمكنت مساء أمس الأربعاء من إنقاذ عائلة كاملة (في درنة) بعد أن قدم أحد أفرادها لغرفة الطوارئ وأبلغ أن والدته وباقي عائلته لا يزالون أحياء".
وأضاف: "المواطن أبلغ الفريق التركي بمكان وجود عائلته وعلى الفور انتقل معه فريق كامل تمكنوا من إخراج تلك العائلة أحياء".
والأحد، اجتاح إعصار "دانيال" عدة مناطق شرقي ليبيا، أبرزها مدن درنة وبنغازي والبيضاء والمرج وسوسة، مخلفا أكثر من 6 آلاف قتيل وآلاف المفقودين، وفق ما أعلنه وكيل وزارة الصحة في حكومة الوحدة الوطنية سعد الدين عبد الوكيل، الأربعاء.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115