الجزائر ونيجيريا تبحثان فرص الحل السلمي لأزمة النيجر

بحث وزير الخارجية الجزائري أحمد عطاف، مع نظيره النيجيري يوسف مايتما توجار، الوضع في النيجر وفرص

بلورة حل سلمي يفضي إلى إعادة النظام الدستوري في هذا البلد.

وقالت وزارة الخارجية الجزائرية، في بيان، إن عطاف زار العاصمة النيجيرية أبوجا، في مستهل جولة إلى بلدان المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا "إيكواس"، "بتكليف من الرئيس عبد المجيد تبون".

وأضاف البيان أن الوزير عطاف "أجرى فور وصوله مشاورات مطولة مع نظيره النيجيري السيد يوسف مايتما توجار".

وأوضح أن المحادثات تمحورت حول الأزمة في النيجر وتطوراتها وآفاق تعزيز الجهود الرامية "لبلورة حل سلمي لها بالشكل الذي يضمن العودة إلى النظام الدستوري في البلاد ويجنبها مخاطر التدخل العسكري التي لا يمكن التنبؤ بها".

وتابع أن "الطرفين تبادلا المعلومات والتحاليل حول الجهود الدبلوماسية التي يبذلها البلدان للمساهمة في إنهاء هذه الأزمة في جوارهما المشترك".

واتفق الوزيران على "مواصلة وتعزيز التنسيق بين البلدين في قادم الأيام بغية استغلال كافة الفرص المتاحة لتفعيل الحل السياسي".

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115