منظمة "الهجرة الدولية": أكثر من 60 ألف لاجئ سوداني خلال أسبوع

أعلنت منظمة الهجرة الدولية، أن أكثر من 60 ألف سوداني لجأوا إلى الدول المجاورة خلال الأسبوع الماضي،

على خلفية الصراع بين الجيش السوداني وقوات "الدعم السريع" وفق "الأناضول".

جاء ذلك في التقريرالـ17 للمنظمة حول تحديث الحالة الإنسانية بالسودان، والذي تصدره المنظمة بشكل أسبوعي منذ بداية الحرب بالسودان في 15 أفريل الماضي.
وذكرت المنظمة أن عدد النازحين حديثا داخليا في جميع أنحاء السودان بلغ 3 ملايين و282 ألفا و303 أشخاص، فيما عبر الحدود إلى دول الجوار، ما يقارب 986 ألفا و451 شخص.
وكان آخر تعداد لحصيلة اللاجئين السودانيين جراء الصراع، أصدرته المنظمة في 2 أوت الجاري، وبلغ ما يزيد عن 926 ألف شخص.
وأوضحت أن غالبية اللاجئين السودانيين توجهوا إلى "مصر ليبيا وتشاد وأفريقيا الوسطى وجنوب السودان واثيوبيا".وبشكل عام، أجبر الصراع بين الجيش السوداني و"الدعم السريع"، أكثر من 4.2 ملايين شخص على النزوح واللجوء منذ اندلاع الاشتباكات، وفقا للتقرير.
وأوضح التقرير أن غالبية النازحين من ولاية الخرطوم بنسبة 71.24 بالمئة، تليها شمال دارفور بنسبة 8.54 بالمئة، ثم جنوب دارفور بنسبة 7.52 بالمئة (غرب).
ومنذ منتصف أفريل يخوض الجيش و"الدعم السريع" اشتباكات لم تفلح سلسلة هدنات في إيقافها، ما خلّف أكثر من 3 آلاف قتيل، أغلبهم مدنيون، ونحو 4 ملايين نازح ولاجئ داخل البلاد وخارجها، بحسب الأمم المتحدة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115