سوريا: روسيا تتبنى قتل العدناني المتحدث باسم تنظيم «داعش» الإرهابي في حلب

قالت روسيا إنها قتلت أبو محمد العدناني،القيادي البارز في ما يسمى بتنظيم «داعش» الارهابي خلافا لبيان وزارة الدفاع الأمريكية «بنتاغون» التي قالت إن العدناني قتل في غارة أمريكية.وقالت وزارة الدفاع الروسية في موسكو إن العدناني كان بين مجموعة كبيرة من مسلحي التنظيم قتلتها غارة جوية روسية في محافظة حلب.

لكن وزارة الدفاع الأمريكية قالت في وقت سابق إن الولايات المتحدة استهدفت العدناني، ووصفته بأنه مهندس العمليات الخارجية الرئيسي في التنظيم، الذي كان يجند الأعضاء الجدد، ويدعو مؤيدي التنظيم إلى شن هجمات فردية في دول الغرب أو ما يعرف بـ»هجمات الذئاب المنفردة».وقال متحدث باسم بنتاغون إن الولايات المتحدة لا تزال تراجع نتائج غارة جوية شنتها الثلاثاء على محافظة حلب.

وقال مسؤول أمريكي وفق «بي بي سي» إن غارة جوية أمريكية استهدفت سيارة كان يستقلها أحد قادة التنظيم الارهابي في حلب.وأضافت أن إبعاده عن ساحة القتال - إن تأكد قتله - سيكون ضربة قاصمة للمسلحين المتشددين.
وكانت مصادر مرتبطة بتنظيم «داعش» الارهابي هي التي أفادت بمقتل العدناني، المتحدث باسم التنظيم في حلب وقائد عملياته الخارجية.وذكر موقع «وكالة أعماق» التابع للتنظيم أن «الشيخ أبو محمد العدناني المتحدث باسم التنظيم قتل خلال متابعته للعمليات العسكرية لصد الهجمات على حلب».

من هو العدناني ؟
وولد العدناني، واسمه الأصلي طه صبحي فلاحة في بلدة بنش شمالي سوريا في عام 1977. ويعتقد أنه كان العقل المخطط للهجمات التي شنها التنظيم في أوروبا.
ورصدت الولايات المتحدة مكافأة 5 ملايين دولار أمريكي مقابل أي معلومات تفضي إلى قتل العدناني أو القبض عليه.وكانت آخر رسالة صوتية بثها العدناني في ماي الماضي دعا فيها «المسلمين إلى شن هجمات على الغرب».ويقول مسؤولون أمريكيون إن العدناني كان من بين المتشددين الذين عارضوا الوجود الأمريكي في العراق عقب غزوه عام 2003.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115