بعد الاتفاق بين واشنطن وأنقرة: نشر منظومة صواريخ أمريكية على الحدود التركية السورية

نقلت صحيفة «خبر ترك» عن وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، أن واشنطن ستنقل نظاما متنقلا لإطلاق الصواريخ قرب الحدود مع أراض يسيطر عليها تنظيم «داعش» الارهابي.

وجاءت تصريحات أوغلو بشأن الاستعدادات العسكرية في معرض حديث مع أعضاء حزب العدالة والتنمية في البرلمان، بحسب ما نقلت «رويترز».وأضاف الوزير أن هذا يأتي في إطار إستراتيجية لإغلاق منطقة حول بلدة منبج السورية.
ونقلت الصحيفة عنه قوله إن وحدة (نظام القذائف المدفعية سريعة الانتقال) ستصل في ماي قرب جزء من جنوب شرق تركيا شهد هجمات متكررة بصواريخ انطلقت من سوريا.وقال تشاووش أوغلو في مقابلة مع الصحيفة خلال زيارة للرياض»توصلنا لاتفاق مع الأمريكيين بإغلاق منطقة منبج وإستراتيجيتنا في هذا الصدد واضحة.»

في غضون ذلك، أكد رئيس الوزراء التركي، أحمد داود أوغلو امس ، أن بلاده ستتخذ إجراءات عسكرية إضافية بعدما تعرضت لهجمات بالمدفعية من مناطق يسيطر عليها تنظيم داعش الإرهابي في سوريا، منذ يناير الماضي.
من ناحية أخرى، كشف وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف عن اقتراح يدعو إلى نشر مراقبين دوليين مستقلين على الحدود التركية السورية بسبب إشكالية تأمين الحدود التركية السورية وتحصينها من تسلل المسلحين وتهريب الأسلحة والبضائع.

تطورات المحادثات السورية
من جانبه قال متحدث باسم الأمم المتحدة أمس الثلاثاء، أن مبعوث الأمم المتحدة الخاص بسوريا ستافان دي ميستورا سيطلع القوى الكبرى على الموقف في محادثات السلام السورية في وقت متأخر اليوم الأربعاء بعد ختام الجولة الحالية من المحادثات.
واجرى دي ميستورا محادثات مع وفد الحكومة السورية مجددا امس الثلاثاء، واليوم أيضا بعد أن انسحبت المعارضة الرئيسية من المحادثات الأسبوع الماضي. وذكر المتحدث أحمد فوزي أن دي ميستورا سيلقي كلمة في اجتماع مغلق لمجلس الأمن الدولي من جنيف اليوم الأربعاء في الساعة 21 بتوقيت غرينتش.

قصف أهداف لتنظيم «داعش» الارهابي
من جهتها أعلنت وزارة دفاع بريطانيا الثلاثاء، قصف مقاتلاتها لعدد من الأهداف لتنظيم داعش الإرهابي في سوريا والعراق على مدى الأيام القليلة الماضية.
وذكرت وزارة الدفاع البريطانية - في بيان لها - أن طائرات (التورنادو) هاجمت مجمعا لتنظيم «داعش» الارهابي وقصفت موقعا لقناص في غرب العراق.، بينما دمرت....

اشترك في النسخة الرقمية للمغرب ابتداء من 25 د

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115