بعد الخارجية العرب: البرلمان العربي يصنف حزب الله "مجموعة إرهابية"

في ثالث قرار عربي صنف حزب الله اللبناني بالجماعة"الإهابية" من قبل البرلمان العربي وفق بيان صادر عنه بين فيه "رفضه التدخل الخارجي الإيراني المباشر وغير المباشر عن طريق حزب الله في شؤون الدول العربية".

وقال رئيس البرلمان العربي أحمد بن محمد الجروان، إن "حزب الله إرهابي" مضيفا، وفق البيان ذاته "نأمل أن يوجه حزب الله سلاحه ضد إسرائيل بالأساس وأن يكون هناك تنسيق في حماية الأمن القومي العربي".ولفت الجروان إلى أن "أعضاء البرلمان العربي ارتأوا من خلال بعض المعطيات القانونية فيما يخص القضايا الأمنية التي استعرضوها اليوم، اعتبار حزب الله جماعة ارهابية".

وللتذكير فإن مجلس وزراء الخارجية العرب كان قد قرر في مناسبتين خلال شهر مارس الماضي يومي 2 و 11 في اجتماعين الأول بتونس والثاني بالقاهرة اعتبار"حزب الله منظمة إرهابية" مستعرضا"انتهاكات إيران للسيادة العربية".فيما تحفظت كل من العراق ولبنان والجزائر على بعض بنود البيان.

وتعود مواقف الجهات العربية ضد حزب الله إلى مشاركته العلنية في القتال إلى جانب جيش النظام في سوريا والاتهامات الموجهة له بأنه يخدم أجندة إيرانية في المنطقة العربية.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115