تقرير أممي يؤكد ان عدد المهاجرين حول العالم وصل إلى 258 مليوناً

أشارت هيئة الأمم المتحدة ، إلى وجود 258 مليون مهاجر حول العالم، إضطروا إلى ترك أوطانهم والهجرة إلى بلدان أخرى بحثاً عن حياة أفضل.


جاء ذلك في تقرير نشرته الأمم المتحدة بمناسبة اليوم العالمي للهجرة، الذي يصادف 18 ديسمبر من كل عام.
وأوضح التقرير أنّ عدد المهاجرين ارتفع بنسبة 49 بالمئة منذ عام 2000، وأنّ عددهم حول العالم بلغ 258 مليوناً، خلال العام الحالي. ولفت التقرير إلى أنّ الولايات المتحدة الأمريكية وحدها، تحتضن 19 بالمئة من مجموع المهاجرين حول العالم (49.8 مليون) وتتصدر بذلك قائمة البلدان المستضيفة للمهاجرين.
ووبحسب التقرير فإنّ المملكة العربية السعودية وألمانيا وروسيا جاءت في المراتب الثلاثة الأولى بعد الولايات المتحدة، بـ 12 مليون مهاجر في كل بلد، وجاءت بريطانيا خامساً بـ9 ملايين مهاجراً.
وذكر التقرير الأممي أنّ 64 بالمئة من مجموع المهاجرين (165 مليون)، يعيشون حالياً في البلدان ذات الدخل المرتفع.
وأشار التقرير إلى أنّ المهاجرين يساهمون في زيادة عدد سكان دول أمريكا الشمالية، وأنّ دول القارة الأوروبية معرضة لنقص في تعداد سكانها، لولا وجود المهاجرين. وأوضح التقرير أنّ متوسط أعمار المهاجرين حول العالم، يعادل 39.2 عاماً، وأنّ 48.4 من المهاجرين هم من النساء والباقي ذكور.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115