ليبيا: 4 قتلى و15 جريحا في تفجير استهدف محكمة و«داعش» الإرهابي يعلن مسؤوليته

أفاد المركز الإعلامي لعملية البنيان المرصوص في ليبيا امس الاربعاء بمقتل أربعة أشخاص وإصابة 15 آخرين إثر تفجير انتحاري بمحيط مجمع المحاكم في مدينة مصراتة غرب ليبيا.

وقال المركز ، في بيان على صفحته الرسمية إن «مستشفى مصراتة استقبل جثامين 4 شهداء و 15 جريحاً إثر التفجير الانتحاري الذي قام به داعشيان في محيط مجمع المحاكم بمصراتة».وأضاف أن «التفجير وقع بعد مواجهة مسلّحة مع الانتحاريين دامت لعشرين دقيقة بعد وصولهما الى المجمع»، لافتا إلى أن قوات الأمن تطوق محيط المجمع الآن وتتحفظ على سيارة كانت تقل الانتحاريين.

من جهتها قالت وكالة أعماق للأنباء التابعة لتنظيم «داعش» الارهابي إن أعضاء في التنظيم المتشدد نفذوا هجوما على محكمة في مدينة مصراتة الليبية امس الأربعاء.

مطالب بإقالة وزير الخارجية البريطاني
على صعيد اخر طالبت سياسية بريطانية محافظة بإقالة وزير الخارجية بوريس جونسون من منصبه، وذلك بعد التعليق الذي أدلى به أمس الاول حول ضحايا الحرب الأهلية في ليبيا.
وكان جونسون قد قال أثناء حديثه بمؤتمر الحزب في مانشستر إن مدينة سيرت الليبية لديها «إمكانيات حقيقية» ويمكن أن تصبح « دبي الجديدة» بفضل مجموعة من رجال الأعمال البريطانيين الذين على استعداد للاستثمار في المنطقة.وأضاف قبل أن يضحك» الأمر الوحيد الذي عليهم فعله هو نقل الجثث بعيدا».
وكرد فعل، طالبت السياسية هايدي الين النائبة عن منطقة ساوث كامبردجشير على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي بإقالة جونسون.وكتبت « هذا أمر غير مقبول بنسبة 100 % من أي شخص، فما بالك بوزير الخارجية. يجب إقالة بوريس. هو لا يمثل حزبي». ووصفت إيميلي ثورنبيري وزير الخارجية في حكومة الظل التعليقات «بالمشينة».وقال وزير الدولة الأول داميان جرين، المقرب من رئيسة الوزراء تيريزا ماي ، إنه على جميع الوزراء اختيار كلماتهم بعناية، ولكنه رفض الدعوات المطالبة بإقالة جونسون.

تأتي هذه التعليقات بعد أيام من إذاعة قناة شانال 4 صورا لجونسون وهو يلقي قصيدة يبدو أنها تهين البوذية في موقع بوذي بميانمار.وقال جونسون في التغريدة إنه من المخزي أن يرغب أناس ليس لديهم معرفة أو فهم بالوضع في ليبيا باستغلال الواقع المفزع والخطير في سرت سياسيا.
وأضاف « الواقع هنا هو أن عملية نقل جثث مقاتلي «داعش» أصبحت أكثر صعوبة بسبب العبوات الناسفة بدائية الصنع والكمائن».وأوضح « لذلك تقوم بريطانيا بدور مهم في جهود إعادة الإعمار، ولقد زرت ليبيا مرتين هذا العام دعما لهذه الجهود».

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115