سوريا: غواصات روسية تستهدف مواقع لداعش بصواريخ كروز

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن غواصتين روسيتين في البحر المتوسط أطلقتا امس الخميس سبعة صواريخ كروز على مناطق خاضعة لسيطرة تنظيم «داعش» في سوريا.

وذكرت في بيان أنه تم إطلاق الصواريخ من طراز «كاليبر» من غواصتي «فيليكي نوفجورود» و»كولبينو»، باتجاه ترسانات ونقاط قيادة لتنظيم داعش في محيط مدينة دير الزور السورية، على مسافة تتراوح من 500 إلى 670 كيلومترا.
وأطلقت الغواصات والقطع البحرية الروسية في البحر المتوسط صواريخ كروز على أهداف لتنظيم ‘’داعش’’ عدة مرات خلال الأشهر القليلة الماضية في مواقع مختلفة في أنحاء سوريا.

جهود روسية ايرانية تركية
في الاثناء قال مفاوض روسي كبير امس الخميس إن روسيا وتركيا وإيران بصدد إكمال اتفاق بشأن إقامة أربع مناطق لعدم التصعيد فى سوريا.
وأضاف ألكسندر لافرنتييف رئيس الوفد الروسي للصحفيين أن الدول الثلاث تناقش تفاصيل الاتفاق في اجتماعات تعقد في آستانة عاصمة قازاخستان.

مساعدات إنسانية لمحافظة إدلب
من جهتها قالت تركيا امس الخميس إنها تتوقع إمكانية توصيل مساعدات إنسانية لمحافظة إدلب السورية في شمال البلاد والتي تخضع لسيطرة تحالف معارض تقوده جبهة النصرة ذراع تنظيم القاعدة السابق في سوريا.
وقال إبراهيم كالين المتحدث باسم رئاسة الجمهورية «نتوقع أن تصبح إدلب، على غرار مناطق عدم تصعيد أخرى، منطقة يمكن توصيل مساعدات إنسانية بسهولة إليها... تركيا ستتحمل كل مسؤولياتها تجاه هذا الأمر». وقالت تركيا الشهر الماضي إنها تحد من تحرك المساعدات غير الإنسانية إلى إدلب لأن المنطقة تخضع لسيطرة «منظمة إرهابية».

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115