العراق: 50 قتيلا و80 جريحا في هجوم مزدوج و«داعش» الارهابي يتبنّى

ارتفع إلى 50 قتيلا و80 جريحا عدد الضّحايا الذين سقطوا من جراء هجوم مزدوج استهدف مطعما قرب مدينة الناصرية جنوبي العراق أمس الخميس، حسب ما ذكرت الشّرطة. وقالت مصادر الشرطة إنّ أحد المهاجمين فجّر سترته الناسفة داخل المطعم في جنوب غرب الناصرية، بينما فتح ثلاثة أو أربعة انتحاريين آخرين النار على رواد المطعم.

وكانت المعلومات الأولية قد تحدثت عن مقتل 38 شخصا، بينهم 4 إيرانيين، في الهجوم الذي استهدف مدينة الناصرية، وهي مركز محافظة ذي قار، وتقع على بعد 305 كيلومترات جنوب بغداد.ويعود آخر هجوم شهدته المحافظة إلى أفريل الماضي، عندما فجر انتحاري نفسه في مجموعة من ميليشيات الحشد الشعبي، مما أدى إلى مقتل أربعة أشخاص وإصابة أكثر من 20 آخرين.

من جهته أعلن تنظيم «داعش» الارهابي مسؤوليته عن الهجومين الانتحاريين 80 في مدينة الناصرية بجنوب العراق .
وجاء في بيان نشرته وكالة أعماق للأنباء التابعة للتنظيم أن الهجمات نفذها مقاتلون انتحاريون استهدفوا مطعما ونقطة تفتيش مما أدى إلى سقوط «عشرات القتلى من الشيعة».

تشديدات أمنية استعدادا لعاشوراء
من جهتها أعلنت قيادة شرطة محافظة كربلاء في العراق، امس الخميس، استنفار السلطات الأمنية على الطرق الخارجية وتشديد الإجراءات الأمنية في جميع محاور المحافظة.
وقال قائد شرطة كربلاء، اللواء أحمد علي زويني، في بيان أوردته وكالة الأنباء العراقية إن «السلطات شددت إجراءاتها الأمنية في جميع محاور كربلاء». وأضاف أن «خطة تأمين المحافظة تضمّنت التّفتيش الدّقيق لجميع المارين ، وتدقيق الهويات بحواسيب الجرائم والمرور والأمن الوطني، وذلك لتفويت الفرصة على أعداء الإنسانيّة للقيام بعمل إجرامي يستهدف أرواح وممتلكات المواطنين».

وأوضح أن الخطة تضمنت نشر دوريات الطرق الخارجية ، مشيرا إلى أنه تم تنفيذها بإشراف تام من قبل مدير الطرق الخارجية، العميد حسين على النعماني، وآمر المحور الشرقي والجنوبي، العقيد نبيل، وآمر المحور الشمالى والغربي، العقيد حيدر متعب.
وتأتي هذه الإجراءات قبل نحو أسبوعين من الاحتفال المليوني الذي تشهده المدينة كل عام في ذكرى «عاشوراء» التي توافق اليوم العاشر من شهر محرم في التقويم الهجري، وغالبا ما تشهد أعمالا إرهابية خاصة في السنوات الآخيرة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115