النادي الإفريقي: بين الهيئة ويحيى هدنة إلى حين و«فيتو» أمام خروج بن عثمان

• ودّ أمام الملعب التونسي يوم 8 أوت
عاد ملف قيدوم النادي الإفريقي وسام يحيى إلى سطح أحداث الفريق فبعد الحديث عن رغبة الهيئة المديرة التخفيض في راتبه الشهري في الفترة الماضية

إلا أن متوسط الميدان رفض الخوض في الملف رغم التهديد الصريح بفسخ عقده لكن الأحداث التي عرفها الفريق من غيابات جل متوسطي الميدان جعلت الهيئة تختار غلق الملف إلا أنها لم تقفله نهائيا بما أن الأخبار القادمة من طبرقة تؤكد أن التهديد كان صريحا هذه المرة حيث رفع مسؤولو الفريق «الفيتو» لمشاركة وسام يحيي التربص المغلق وحاولوا إقصاءه لكن تدخلات عدة أطراف أعادت يحيى من جديد إلى التربص.

يحيى كان على وشك مغادرة طبرقة خاصة بعد حديث رئيس فرع كرة القدم الذي أعلمه أن أصابع الاتهام وجّهت له في الإضراب الذي قام به اللاعبون في المدة الفارطة وأن القرار اتخذ بإقصائه من التربص وهي خطوة كانت متوقعة خاصة أن يحيى لم يوافق على طلب التخفيض في راتبه الشهري لتكون الخطوة تحميله مسؤولية الإضرابات في الإفريقي لعل هذا القرار يجعله يرضخ لضغوط التخفيض في جرايته لكن كما قلنا جاءت التدخلات لإثناء رئيس الفرع عن الفكرة والتي انطلقت أولا من اللاعبين الذين عبروا عن غضبهم من تحميل وسام يحيى مسؤولية الإضرابات مؤكدين أن القرار سيعلن الغضب في كافة المجموعة ليأتي ثاني التحركات من المدرب «ماركو سيموني» الذي أكد على ضرورة أن يكمل يحيى التربص ثم عند العودة إلى تونس تتخذ الهيئة إجراءاتها القانونية.

ثالث التحركات كانت حسب مصادرنا من رئيس النادي الإفريقي الذي أعلم مسؤولي فرع كرة القدم بإنهاء الملف وتعليقه إلى حين حيث علمنا أن الرياحي طلب من رئيس فرع كرة القدم ترك الأمور على حالها إلى غاية نهاية الموسم وبذلك فإن الهيئة اختارت الهدنة في ملف وسام يحيى والأكيد أن الأيام القليلة القادمة ستعرف الجديد في هذا الملف خاصة أن فتحه في هذه الأوانة يطرح عدة نقاط استفهام.

عندما يتنكر الإفريقي لأبنائه
تاريخ النادي الإفريقي حافل بمسلسل الخروج من الباب الصغير لعدد من نجومه وخاصة أبنائه فالحلقات كثيرة والوقت لا يسمح لاستعراضها خاصة أن جماهير الإفريقي تعرفها ومازالت لم تستسغها لذلك فإن سيناريو الهيئة مع وسام يحيى ليس بغريب لكن تكرره لن يمر في ظل موجة الغضب التي سيطرت على جماهير الأحمر والأبيض سيما أن الموضوع يتعلق بأكثر اللاعبين شعبية والحديث هنا عن «القولدن بوي» وسام يحيى أبن الإفريقي الشرعي وأحد رموز الفريق في العشرية الأخيرة لذلك فإن «الفيتو» رفع من الجماهير في الأحداث الأخيرة المتعلقة بمتوسط الميدان...

صحيح أن المردود المقدم من وسام يحيى منذ عودته من التجربة التركية لم يرتق لمستوى طموحات الجماهير إلا أن يحيى أكد في عدة مباريات خصاله وكان سببا في تحقيق الإفريقي لعدة انتصارات ويكفي أنه كان رجل المهمات الصعبة في أخر مشوار مسابقة الاتحاد الإفريقي حين اختار غيره التمارض وعدم تلبية الواجب بخوض مباراتي نيجيريا و«كامبلا سيتي» كما أن الجميع يعرف مدى تعلق يحيى بالنادي الإفريقي وخصاله القيادية في المجموعة وتأطير الشبان الذين عبروا مررا وتكررا عن إعجابهم بخريج مدرسة شبان الأحمر والأبيض لذلك فإن رد فعل الجماهير كانت بعنوان العرفان لأحد اللاعبين المؤثرين في النادي الإفريقي في السنوات الماضية.

بن عثمان ليس للبيع
عرفت زيجة المهاجم الشاب منصور بن عثمان الصائفة الماضية إشكالا كبير مع رئيس وفاق سطيف إلا أن رغبة الجزائري كانت كبيرة في خوض تجربة في النادي الإفريقي وهو ما جعله يحظى بثقة رئيس الأحمر والأبيض الذي عبر عن تقديره لم قام به بن منصور الذي تمت إعارته لشبيبة القيروان بهندسة من الرياحي الذي قرر عودة المهاجم من جديد إلى المجموعة حيث انطلق في التحضيرات مع الفريق ويبدو أنه سيكون من بين العناصر التي سيكون لها كلمتها في هذا الموسم خاصة أن رئيس الإفريقي يريده مع المجموعة في خطوة تؤكد عرفانه بما قام به المهاجم الجزائري في الصائفة الماضية.
ما يؤكد أن بن عثمان سيكون لاعبا في مجموعة المدرب «ماركو سيموني» هو أن الرياحي رفض التفريط في المهاجم في هذه الصائفة رغم العروض الجزائرية التي وصلت لهيئة نادي باب الجديد حيث تؤكد الأخبار القادمة من الجزائر أن مسؤولي منافس الإفريقي في ربع نهائي كأس الاتحاد الإفريقي مولودية العاصمة رغبوا بشدة في التعاقد مع منصور بن عثمان إلا أنهم وجدوا الرفض من رئيس الأحمر والأبيض الذي زاد في تأكيد رفضه مغادرة المهاجم الجزائري بعد عرض جزائري جديد جاء من طرف فريق شبيبة الساورة الذي بحث مع مسؤولي النادي الإفريقي امكانية التفريط في المهاجم الجزائري لكن الرد كان رفض العرض تمام وهو ما يؤكد أن منصور بن عثمان سيواصل مع نادي باب الجديد.

بروفة ودية أمام الملعب التونسي
ينتظر أن يخوض النادي الإفريقي أولى بروفاته الودية استعدادا للموسم الذي بات على الأبواب أمام أحد الفرق الجزائرية المتواجدة في طبرقة حيث لم يفصح بعد مسؤولو الإفريقي عن المنافس الذي سينافس زملاء خليفة يوم 31 جويلية الجاري وهو اليوم الختامي لتربص الأحمر والأبيض في طبرقة حيث تقرر أن تكون العودة إلى تونس يوم غرة أوت القادم...

وسيكون الأفارقة على موعد مع مواجهة ودية منتظرة يوم 8 أوت القادم أمام الجار الملعب التونسي في ملعب الهادي النيفر وبحضور الجمهور حيث حددت هيئة الملعب التونسي ثمن التذاكر في بروفة ودية ستسبق الدربي العاصمي المنتظر في إطار الجولة الثالثة ذهاب للرابطة المحترفة الأولى بين الفريقين في أولمبي رادس.

 

يهم الإفريقي
حسن شحاتة مدربا لمولودية الجزائر
أعلن نادي مولودية الجزائر تعيين مدرب منتخب مصر السابق حسن شحاتة مدربا جديدا الفريق الأكابر بعد فسخ تعاقده مع مدربه كمال مواسة بالتراضي.

ومن المنتظر وصول شحاتة إلى الجزائر اليوم الأربعاء لاستكمال إجراءات التعاقد على أن يلتقي بلاعبي الفريق يوم الخميس المقبل.

وقالت وسائل إعلام جزائرية إن المفاوضات مع المدرب المصري المخضرم سارت بصورة طيبة بعدما نجح المدير العام الرياضي الجديد لمولودية الجزائر قاسي السعيد في إقناع شحاتة بالمشروع الرياضي الذي يعمل عليه في ناديه...ونقلت صحيفة الهداف المحلية عن السعيد قوله: «توصلنا لاتفاق مع حسن شحاتة ليكون مدربا جديدا لمولودية الجزائر».
وتجدر الإشارة أن مولودية الجزائر سيكون منافسا للنادي الإفريقي في الدور ربع النهائي لكأس الاتحاد الإفريقي حيث تقرر أن تقام مباراة الذهاب في الجزائر العاصمة أيام 16 أو 17 سبتمبر على أن تدور مباراة الإياب بعدها بأسبوع.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115