العقيد الليبي عيسى دودو آمر الحدود الجنوبية لـ «المغرب» الجنوب الليبي على أبواب كارثة إنسانية كبيرة

• دور الميليشيات في الجنوب بات أكبر رغم تقدّم الجيش
اعتبر العقيد الليبي عيسى دودو آمر الحدود الجنوبية أنّ مايجري في ليبيا اليوم هو مشروع الدول الكبري لتقسيم الكعكة علي حساب الشعب الليبي المنهار . وقال ان هذه الاجندا يتم تنفيذها بأدوات مثل الاخوان والقاعدة و«داعش» ودواعش المال وأصحاب المكاسب.

وأشار الى ان مايجري في الجنوب اليوم سيئ جدا رغم تقدم الجيش واستيلائه على بعض القواعد المهمة . موضحا ان دور الميليشيات على الارض بات اكبر بقوة السلاح وكل اهل السوابق من دول الجوار اليوم في الجنوب الليبي محذرا من ان المواطن في الجنوب الليبي يدفع ثمن هذه السياسات معتبرا ان الوضع الانساني بات اسوأ من اليمن وان هناك كارثة انسانية وصحية تتفاقم اذا لم ينتبه اليها احد . وقال ان الدور الاجنبي في ليبيا ممثلا بدور داعش والقاعدة يهدف الى تدمير البلاد وفرض امر الواقع على الشعب الليبي . اما عن الدور الفرنسي في الجنوب فقال انه جزء من الدور الاجنبي ويوجد اين تتواجد المصالح لاقتسام الكعكة البترولية. وعن دور القبائل الليبية اشار الى انه منقسم علي نفسه الان بعد ظهور سيف الاسلام وقال ان كل هذه الانقسامات سيدفع ثمنها الشعب الليبي .

واعتبر ان دور البعثة الاممية خلال كل الفترة الماضية لم يكن فعالا في حل الازمة بل بالعكس اسهم في تعقيدها قائلا :«اما دور الامم المتحدة فهو السيف القاطع لكل صوت حر ، ومندوب الامم المتحدة هو مندوب صوت الاخوان ومندوب لتنفيذ مشروع الاخوان وكوبلر عمل ضد ارادة الشعب الليبي ، وفرض مشروع الصخيرات في ليبيا» .مضيفا ان السراج هو اداة لتنفيذ اهداف تلك الدول مقابل ان يحكم ليبيا ويسعي لقطع الطريق امام الجيش بقراراته المشبوهة . مضيفا :«وسيسقط مشروع السراج والاخوان والاسلام السياسي علي يد الجيش الليبي».

يشار الى ان عدة دراسات علمية كندية وفرنسية تم تسريب بعض من أجزائها تؤكد ان الجنوب الليبي يضم المخزون الاستراتيجي للبشرية من ناحية الاحتياطي الهائل من الثروة المائية التي تمتد على أميال داخل الطبقات الجيولوجية.
وأكد التقرير الذي تسربت منه بعض المقتطفات أن عدة مناطق في الجنوب الليبي تعج بالمرتزقة من إفريقيا وخاصة دول الجوار كالسودان، ومالي، والتشاد والنيجر، وهي تتشكل ضمن مجموعات مسلحة يرافقها خبراء في التنقيب عن الذهب.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115