السلطات الجزائرية تحبط هجوم لداعش على 3 مدن كبرى في البلاد

نشرت جريدة الفجر الجزائرية ان السلطات الجزائرية نجحت في إحباط هجوم إرهابي كبير كان يهدف إلى تنفيذ تفجيرات متزامنة في ثلاث مدن جزائرية كبرى، في 19 مارس الماضي، وضرب سفارات أجنبية وبعثات قنصلية أوروبية، إلى جانب وزارات ومراكز سيادية جزارئرية ومؤسسات

اقتصادية كبرى غربية، في كل من الجزائر العاصمة، وفي وهران غرب البلاد، وقسنطينة في الشرق على الحدود التونسية الجزائرية، وفق ما نقلت صحيفة ال تمبو الإيطالية، السبت.

وكشفت الصحيفة الايطالية أن مخططاً دموياً كبيراً كان يهدف إلى ضرب الجزائر، بعد تسرب عدد من القياديين في خلايا داعشية عبر الحدود التونسية الليبية الجزائرية، لتنفيذ هجوم كبير بعد تسريب كميات كبيرة من الأسلحة ومن المتفجرات، بمشاركة خلايا نائمة متفرقة في كامل أنحاء البلاد، لضرب الجزائر في ثلاث مُدن كبرى مختلفة وبعيدة بعهضا عن بعض، لشل حركة المؤسسات الرسمية وإرباك القوات الأمنية والجيش.
وكانت الخطة التي وضعت للتنفيذ في 19 مارس تهدف إلى تفجير سفارات أجنبية، وفنادق كبرى، ومقرات حكومية وسيادية مختلفة، ومنشآت رياضية ومؤسسات اقتصادية وتجارية ومالية.

وأوضحت الصحيفة نقلاً عن مصادر أمنية جزائرية، أن الهدف كان يتمثل في تنفيذ ضربات كبرى ومتزامنة، لإلحاق أكبر قدر من الأضرار والتأثيرات النفسية على الجزائر، والتمهيد لعمليات أخرى مماثلة كانت مجموعات أخرى تابعة لداعش تستعد لتنفيذها في كل من الجزائر العاصمة وبومرداس شمال شرق البلاد، والبليدة، جنوب العاصمة، وتيبازا السياحية شرقي العاصمة الجزائرية، ووادي سوف في الجنوب الشرقي على الحدود التونسية، ومدينة أم البواقي شمال شرق الجزائر، وجلفة وسط البلاد، وخنشلة في الوسط الشرقي للبلاد.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115