فرنسا: احتدام التنافس بين ماكرون ولوبن استعدادا للدورة الثانية من الانتخابات

قام المرشح الوسطي ايمانويل ماكرون بجولة امس في معقلين لمنافسته زعيمة اليمين المتطرف مارين لوبن.


في المقابل، ستشارك لوبن في اجتماع للمجلس الاستراتيجي لحملتها عشية تجمع كبير في نيس (جنوب شرق) أحد معاقل اليمين حيث تقدم عليها رئيس الوزراء السابق فرنسوا فيون في الدورة الاولى.

مع ان استطلاعات الرأي تقدر بان بين 62 الى 64 % من نوايا التصويت تؤيد ماكرون في مقابل 36 الى 38 % للوبن مما يجعله المرشح الاوفر حظا في الدورة الثانية، الا انه أقر بان «لا شيء محسوما» ازاء منافسته التي تريد «رص صفوف الوطنيين ... من اليمين واليسار».

كما ان الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند حذر اول امس من أنّ فوز ماكرون على لوبن خلال الدورة الثانية في السابع من ماي ليس مضموناً، معتبراً أنه يجب عدم الاستهانة بالنتيجة التي حققتها الجبهة الوطنية.

وقال هولاند خلال زيارة لغرب فرنسا «أعتقد أنّ من المناسب أن نكون في غاية الجدية وفي حالة تعبئة كاملة وعلينا أن نعتبر أن لا شيء مضموناً بعد، وأنّ الفوز يجب أن ينتزع وأن نستحقه».

وكان هولاند تعهد بأنه سيصوت لوزير الاقتصاد السابق في حكومته ماكرون من اجل التصدي لـ«المخاطر» التي تشكلها لوبن على صعيد الغاء الوظائف والقدرة الشرائية والقطيعة مع الاتحاد الاوروبي.

وتحاول لوبن التي تخوض حملة ميدانية مكثفة منذ الاثنين اجتذاب ناخبي المحافظ فرنسوا فيون ومرشح اليسار المتطرف جان لوك ميلانشون. وقالت لوبن «لدى خصمي رؤية بعيدة عن واقع فرنسا، إنه مرشح الأوليغارشية».

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115