ليبيا: المجلس الأعلى للدولة يتدخل لإنهاء الصراع المسلح بين الكرامة والرئاسي في الجنوب

التقى المشير خليفة حفتر القائد العام للجيش الليبي التابع لرئاسة اركان مجلس النواب و لي عهد ابو ظبي محمد بن زايد آل نهيان وذلك في إطار الزيارة التي يقوم بها حفتر الى دولة الإمارات العربية المتحدة .


ووفق مصادر مقربة من القيادة العامة للجيش في طبرق فإن حفتر بحث مع ولي العهد محمد بن زايد نهيان آخر المستجدات السياسية والعسكرية في ليبيا حيث أكد حفتر بحسب تلك المصادر لمخاطبه ابتعاد المؤسسة العسكرية عن التجاذبات السياسية وانشغاله بمحاربة الارهاب والمليشيات المارقة عن القانون والشرعية، وجدد حفتر طلبه من المجتمع الدولي المساعدة في رفع حضر توريد السلاح.

من جانبه اكد ولي عهد ابو ظبي للمشير حفتر تقدير دولة الامارت العربية المتحدة لتضحيات الجيش والنتائج التي أحرزها في حربه على الارهاب رغم قلة الامكانيات .متعهدا بمواصلة دعم الإمارات للجيش الليبي.

يشار إلى ان دولة الامارات تقف الى جانب مجلس النواب والحكومة المنبثقة عنه ومؤسستها العسكرية شانها شان جمهورية مصر العربية والاردن والمملكة العربية السعودية ،وبعد توقيع الاتفاق السياسي تحفظت تلك الدول على سيطرة جماعة الاخوان المسلمين على المجلس الرئاسي وساندت طلب مجلس النواب الليبي تغيير الرئاسي والعودة لآلية رئيس ونائبين، كما طالبت تلك الدول بضرورة تمكين المشير حفتر من منصب هام ضمن المشهد السياسي في سياق التسوية السياسية المرتقبة .

في سياق الزيارات الخارجية دوما حل رئيس مجلس النواب عقيلة صالح بغينيا رفقة وزير خارجية الحكومة المؤقتة محمد الدايري. وذكر المستشار الإعلامي لرئيس البرلمان فتحي المريمي بأن عقيلة صالح والدايري اجتمعا مع رئيس غينيا و رئيس الاتحاد الافريقي لبحث أخر التطورات السياسية والامنية على الساحة الليبية وكيفية حلحلة الأزمة ومناقشة المبادرات المطروحة في الغرض ،حيث أكد رئيس الاتحاد الافريقي استعداده التعاون و التواصل مع الرؤساء الافارقة و باقي المنظمات الاقليمية من أجل بلوغ الحل السلمي للأزمة واستبعاد التدخل الخارجي ومزيد تعقيد الازمة .

غموض في الجنوب
حول تطورات الاوضاع العسكرية في سبها وتمنهنت والمناطق المتاخمة اكد العقيد محمد الغصري المتحدث....

اشترك في النسخة الرقمية للمغرب ابتداء من 25 د

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115