رئيس حكومة الوفاق الليبية يصل طرابلس على متن زورق بحري

قالت وسائل إعلام ليبية، إن عدداً من أعضاء المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الليبية وصلوا الأربعاء إلى العاصمة طرابلس.وأشارت الوسائل إلى أن من بين الأعضاء الواصلين رئيس مجلس وزراء حكومة الوفاق فائز السراج. وقالت مصادر إعلامية ان السراج وصل على متن زورق البحرية الليبية اسمه

(السدادة) ، يرافقه قطع من البحرية الليبية، في وقت تضاربت فيه الأنباء حول وصوله على متن فرقاطة ايطالية.
وأفادت بأن الأعضاء وصلوا طرابلس بحراً عبر قارب قادمين من تونس.وكان المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبية، المنبثقة عن جولات الحوار السياسي، التي رعتها الأمم المتحدة مؤخراً، أعلن قبل يومين أنه بدء في الانتقال إلى طرابلس، لمباشرة مهامه منها، متهمًا خليفة الغويل، رئيس حكومة طرابلس، بعرقلة تواجده هناك.
وقال المجلس الرئاسي، في بيان له مساء الإثنين الماضي، إن "المجلس يعلن للرأي العام الليبي والدولي، بأن الترتيبات الأمنية لمباشرة عمل حكومة الوفاق الوطني من طرابلس، قد استكملت، وقد بدء المجلس الرئاسي في الانتقال لطرابلس لمباشرة مهامه"، وهو ما حصل فعليا الاربعاء بوصول عدد من أعضائه.
الجدير بالذكر، أن المطارات في غرب ليبيا، أوقفت الأحد الماضي استقبال وتسيير الرحلات الجوية، في خطوة وصفها بيان المجلس الرئاسي بـ"المتعمدة" من قبل حكومة الإنقاذ في طرابلس، لمنع وصول طائرة رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، فائز السراج، من تونس إلى طرابلس، وهو الأمر الذي نفته حكومة الغويل لاحقا.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115