بالفيديو: خطف طائرة مصرية وتحويل وجهتها نحو قبرص

أعلنت وزارة الطيران المدني والشّرطة المصرية خطف طائرة ركاب تابعة لمصر للطيران أثناء رحلتها من الإسكندرية للقاهرة وتحويل مسارها إلى قبرص، صباح اليوم الثلاثاء 29 مارس 2016.

وذكرت شركة مصر للطيران أنّ الخاطف، وهو أحد الركّاب، قد هدّد قائد الطائرة الذي يدعى عمر الجمل بأنه يرتدي حزاماً ناسفاً وحاول اجباره على تحويل وجهتها إلى اسطنبول إلا أنّ قائدها أقنعه بامكانية انزالها في مطار لارناكا القبرصي فقط.
كما أعلنت الشرطة القبرصيّة أن الخاطفين اتصلوا ببرج المراقبة عند الساعة 08:30 (05:30)، وسمح للطائرة بالهبوط عند الساعة 08:50، مضيفة أن الخاطفين لم يعلنوا عن مطالبهم على الفور، وأن خلية أزمة أرسلت إلى المطار.
من جانبها أكّدت الإذاعة الرسمية القبرصية، أن طائرة ركاب مختطفة تابعة لشركة مصر هبطت في مطار 'لارناكا' في قبرص، وأضافت أنّ عدد الركّاب يتراوح بين 80 و81 شخصا ويعتقد أن مسلّحا واحدا بينهم حسب المعطيات الأوليّة.
وكان برج المراقبة قد تلقى إِشارة من قائد رحلة مصر للطيران رقم 181 والمتجهة من برج العرب إلى القاهرة تفيد بتعرضه للاختطاف، وكان من المقرر وصول الطائرة وهي من طراز إيرباص 320 إلى القاهرة في السابعة والربع من صباح اليوم الثلاثاء.
وأعلنت الشرطة القبرصيّة أنّه تمّ إرسال خليّة أزمة إلى المطار المذكور، مؤكّدة أنّ الخاطف سمح للنساء والأطفال بمغادرة الطائرة. وحسب المعلومات الأوليّة فإن من بين ركاب الطائرة
وقد أوردت قناة العربية أنّ الخاطف قد طلب اللجوء السياسيّ إلى قبرص.
وأنّ الشرطة القبرصية أصدرت تعليمات بالابتعاد عن الطائرة المخطوفة لاحتمال وجود متفجرات على متنها.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115