الرئيس الأمريكي دونالد ترامب: الاتفاق الغربي الإيراني أسوأ اتفاق «تفاوضي» على الإطلاق

جدد الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، هجومه على إيران، منتقدا الاتفاق النووي الذي أبرمته القوى العظمى مع طهران، على عهد سلفه، باراك أوباما.ووصف ترامب، في مقابلة صحفية مع «فوكس نيوز»، الاتفاق الذي جرى التوصل إليه

في جوان 2015، بأسوأ اتفاق «تفاوضي» على الإطلاق، فرغم عدم معارضته له من حيث المبدأ، رأى أنه كان بالإمكان أن يخرج بصيغة أفضل.

وأشار الرئيس الجديد إلى ما اعتبره «استخفافا» من إيران بأمريكا، وحين سئل حول ما إذا كانت الأمور ستؤول إلى المواجهة مع طهران، أجاب «سنرى ماذا سيحدث».وأكد ترامب الذي اتهم خلال حملته الانتخابية بالاستفادة من قرصنة روسية لبيانات منافسته الديمقراطية، أنه يحترم الرئيس، فلاديمير بوتن، لكن احترامه لا يعني بالضرورة إمكانية التفاهم، بحسب قوله.
وحين استفسر الصحفي ترامب حول ما إذا كان يحترم بوتن واصفا إياه بـ«القاتل»، رد الرئيس الأمريكي «ثمة قتلة كثيرون»، قبل أن يتساءل: وهل تعتقد أننا أبرياء؟.

روسيا لا تتفق مع ترامب
من جانبه قال المتحدث باسم الرئيس الروسى فلاديمير بوتين للصحفيين امس الاثنين إن الكرملين لا يتفق مع تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب التي قال فيها إن إيران «دولة إرهابية».
وأضاف المتحدث ديمتري بيسكوف أن الخلافات بين روسيا والولايات المتحدة يجب ألا تمنع الدولتين من بناء علاقات تقوم على المنفعة المشتركة.وتابع «ليس سرا أن وجهات نظر موسكو وواشنطن تقف على طرفي النقيض في الكثير من القضايا الدولية.»

لجنة للتحقيق في الاتهامات بتزوير الانتخابات
هذا وصرح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب امس الأوّل انه يقوم بتشكيل لجنة برئاسة نائبه مايك بنس للتحقيق فى ما قال إنه تزوير واسع في الانتخابات التي جرت في 2016. ولم تنشر أي أدلة على تصويت غير قانوني واسع خلال الانتخابات التي جرت في نوفمبر بينما لم يقدم ترامب ولا البيت الابيض أي عناصر تثبت الاحتيال الذي يتحدث عنه الرئيس.إلا أن ترامب عدد في مقابلة مع قناة فوكس نيوز ، الطرق التي يعتقد أن التزوير جرى عبرها.

وقال إن التزوير ظاهر «عندما تنظر إلى السجل وترى أن اشخاصا متوفين صوتوا وعندما ترى أن اشخاصا سجلوا في ولايتين وصوتوا في ولايتين وترى أمورا أخرى.. عندما ترى مقيمين بطريقة غير مشروعة -- أي أشخاصا ليسوا مواطنين -- ومدرجين على السجلات».وأضاف أنه «وضع سيء فعلا. هذا سيء فعلا».وكان محامو ترامب أكدوا أنه ليس هناك دليل على حدوث تزوير فى انتخابات نوفمبر 2016.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115