دونالد ترامب: سأنحاز إلي اسرائيل الحليف الوثيق لأمريكا في مفاوضاتها مع فلسطين

قال المرشح عن الحزب الجمهوري للرئاسة في الولايات المتحدة الأمريكيّة، دونالد ترامب،في كلمة ألقاها أمام لجنة الشؤون العامة الأمريكية الإسرائيلية (أيباك)، إنه «سينحاز إلى إسرائيل الحليفة الوثيقة للولايات المتحدة في أي مفاوضات بين الإسرائيليين والفلسطينيين».


وأكد ترامب مواصلة التحالف الأمريكي مع إسرائيل إذا انتخب رئيسا للولايات المتحدة في نوفمبر القادم وأن « العلاقة بين الولايات المتحدة وإسرائيل غير قابلة للكسر».
وأشار المرشح عن الحزب الجمهوري إلى أن إسرائيل مستعدة للتوصل إلى اتفاق سلام، وأن «على الفلسطينيين أن يأتوا إلى طاولة المفاوضات، وهم يعرفون أن إسرائيل ستبقى إلى الأبد يهودية»، وأن عليهم « العمل على إيقاف الاعتداءات على الإسرائيليين».
وشككك ترامب أيضا في دور الأمم المتحدة في عملية السلام معتبرا أن أي محاولة من قبل المنظمة الدولية لفرض اتفاق سلام في الشرق الأوسط ستكون كارثة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115