مفاجأة غير سارّة لكلينتون وترحيب كبير من ترامب: مكتب التحقيقات الاتحادي يحقق مجددًا في البريد الإلكتروني لهيلاري كلينتون

قال مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي «إف بي أي»، جيمس كومي، في رسالة للجنة القضائية في الكونغرس، أمس جمعة، أنه سوف يعيد فتح التحقيق حول البريد الإلكتروني الخاص بالمرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون إبان تبوئها منصب وزير الخارجية الأمريكي.


من جانبه قال رئيس حملة المرشحة الديمقراطية في انتخابات الرئاسة الأمريكية هيلاري كلينتون أمس الأول إن الحملة «واثقة» أن مكتب التحقيقات الاتحادي (إف.بي.آي) سيوصي مجددا بعدم توجيه اتهامات إلى وزيرة الخارجية السابقة بشأن استخدامها لخادم بريد إلكتروني شخصي عندما ينتهي من أحدث مرحلة في تحقيقاته.

وقال جون بوديستا رئيس حملة كلينتون في بيان بعد أن قال مكتب التحقيقات إنه سيفحص رسائل إلكترونية جديدة لمعرفة ما إذا كانت تتضمن معلومات سرية «مدير (مكتب التحقيقات الاتحادي) مدين للشعب الأمريكي بأن يقدم على الفور التفاصيل الكاملة لما يفحصه الآن.» وأضاف قائلا «نحن واثقون أن هذا لن ينتج عنه أي نتيجة مختلفة عن التي توصل إليها في جويلية.

أوباما يطلق حملة لدعم كلينتون
من جهته يشارك الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، الأسبوع المقبل في الحملة الانتخابية لدعم هيلاري كلينتون طيلة ثلاثة أيام على الأقل.

وأعلن فريق حملة المرشحة الديمقراطية أمس الأول الجمعة أن أوباما سيزور كولمبوس في أوهايو الثلاثاء ورالي في كارولاينا الشمالية وجنوب فلوريدا ومنطقة غاكسنفيل الخميس.وهذه الولايات الثلاث تمثل 62 من كبار الناخبين من أصل الـ270 اللازمين للوصول إلى البيت الأبيض، بحسب أسلوب الاقتراع غير المباشر في الانتخابات الرئاسية الأميركية.

وفاز أوباما بهذه الأصوات في 2008 و2012 باستثناء كارولاينا الشمالية التي فاز فيها في المرة الأولى وخسرها المرة الثانية.ويركز المعسكر الديمقراطي على هذه الولايات، حيث ستجعل هزيمة دونالد ترامب فيها من انتخاب المرشح الجمهوري في الثامن من نوفمبر مهمة شبه مستحيلة.وإلى هذا اليوم يتقدم ترامب في ولاية أوهايو في حين تتقدم كلينتون في نوايا الأصوات في فلوريدا وكارولاينا الشمالية.وستزور كلينتون هذه الولايات الثلاث الأسبوع المقبل، لكنها أضافت محطة غير معهودة على جدولها هي ولاية أريزونا المحافظة، حيث توقعت عدة استطلاعات للرأي تقدمها فيها.

ترامب يرحب
على صعيد متصل رحب المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأمريكية دونالد ترامب يوم الجمعة بإعلان.....

اشترك في النسخة الرقمية للمغرب ابتداء من 25 د

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115