وزير الخارجية الفرنسي جان مارك أريو يزور تونس

يصل وزير الخارجية الفرنسي جان مارك أريو إلى تونس الخميس في زيارة تهدف إلى تعزيز الروابط الأمنية والاقتصادية بين البلدين ،وذلك بدعوة من وزير الشؤون الخارجية خميس الجهيناوي .

وقال دبلوماسي فرنسي بارز عشية زيارة أريو التي تستمر يومي 17 و18 مارس الجاري "تونس رمز مهم لأنه توجد دول قليلة في المنطقة يمكن للمرء أن يشعر حيالها بقدر معقول من التفاؤل."ومن المقرّر أن يلتقي وزير الخارجية الفرنسي خلال الزيارة، رئيس الجمهوريّة ورئيس الحكومة ورئيس مجلس نوّاب الشّعب.

وجاء في بيان صادر عن وزارة الشؤون الخارجية أنّه سيتمّ التطرّق، خلال اللّقاء الذي سيجمع الوزير الفرنسي بالسّيد وزير الشؤون الخارجيّة ، إلى سبل دفع التعاون الاقتصادي والمالي مع فرنسا ، على غرار تجسيم اتفاقية تحويل ديون تونسية إلى مشاريع تنموية وانعقاد الدورة الأولى لمجلس الحوار السياسي التونسي الفرنسي رفيع المستوى، إضافة إلى الوسائل الكفيلة باستعادة النسق العادي لتدفّق السياح والاستثمارات من فرنسا إلى تونس.
وسيشارك الوزير الفرنسي، في إطار هذه الزيارة، في مراسم إحياء الذكرى الأولى للاعتداء الإرهابي الذي استهدف متحف باردو، وذلك يوم 18 مارس 2016 وفق نفس البيان.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115