سوريا: روسيا ترسل منظومة صواريخ إلى قاعدة طرطوس

أكدت روسيا إرسال منظومة أس 300 المضادة للصواريخ إلى قاعدتها البحرية في ميناء طرطوس السوري. وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع، إيغور كوناشينكوف، إن هدف النظام هو ضمان أمن القاعدة جوا.وتأتي هذه الخطوة تزامنا مع تصاعد التوتر مع الغرب، وبعد يوم من تعليق الولايات المتحدة

لمحادثاتها مع روسيا بشأن محاولة تنسيق الغارات الجوية ضد التنظيمات المتطرفة.

وقد انهارت الشهر الماضي هدنة توسطت فيها واشنطن وموسكو.وقال كوناشينكوف: «أذكركم أن نظام أس 300 نظام دفاعي بحت، لا يشكل خطرا على أحد، ولا نفهم لماذا يثير نشر هذا النظام قلق شركائنا في الغرب».وأضاف أن النظام شبيه بنظام آخر نشرته روسيا في البحر.

ونقلت شبكة “فوكس نيوز” الإخبارية الأمريكية عن مسؤولين أمريكيين - لم يُكشف عن هويتهم - أن النظام الروسي جرى نشره مطلع الأسبوع الجاري. وبالإضافة إلى القاعدة البحرية في طرطوس، تستخدم روسيا قاعدة حميميم الجوية بالقرب من مدينة اللاذقية الساحلية السورية.

نظام اس 400
وكانت روسيا نشرت العام الماضي نظام اس-400 الأكثر تقدما في حميميم بعد أن بدأت شن غارات جوية في سوريا.وأعلنت الولايات المتحدة تعليق المحادثات مع روسيا حول الأزمة السورية، متهمة موسكو بـ»عدم الوفاء بتعهداتها» في ما يتعلق باتفاق وقف إطلاق النار الذي انهار الشهر الماضي.

وحملت واشنطن موسكو والحكومة السورية مسؤولية زيادة الهجمات على المدنيين.وقال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية جون كيربي إن القوات الروسية والقوات الحكومية السورية «تستهدف البنية التحتية المهمة، مثل المستشفيات، وتمنع وصول المساعدات الإنسانية للمدنيين ذوي الحاجة»، مشيرا إلى الهجوم الذي تعرضت له قافلة مساعدات إنسانية في 19 سبتمبر الماضي.وتقول موسكو إن طائراتها وتلك التابعة للقوات الحكومية غير مسؤولة عن الهجوم على القافلة، مرجحة أن القصف جاء من الأرض، ولم يكن قصفا جويا.وقُتل المئات، بينهم أطفال، منذ بدء هجوم القوات الحكومية بهدف استعادة السيطرة على كامل حلب بعد هدنة استمرت نحو أسبوع.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115