المانيا تطالب إسرائيل بعقد هدنة بدلا من شن هجوم في رفح

طالبت وزيرة الخارجية الألمانية انالينا بيربوك حكومة الإحتلال الإسرائيلية

بعقد هدنة في مدينة رفح الفلسطينية بدلا من شن هجوم بري عليها نظرا للمعاناة الإنسانية للسكان المدنيين في هذه المدينة الواقعة أقصى جنوب قطاع غزة على الحدود مع مصر.

وقبل إقلاع طائرتها ، قالت بيربوك في برلين اليوم الأربعاء:" في رفح هناك 3ر1 مليون إنسان عالقين في أضيق مكان وفي ظل ظروف مروعة إلى أقصى مدى"، وأتمت أن " شن هجوم للجيش الإسرائيلي على رفح من شأنه أن يؤدي في ظل هذه الظروف إلى انهيار كامل للوضع الإنساني".

وتابعت بيربوك أن "الناس في رفح لا يمكنهم ببساطة أن يختفوا في الهواء" مشيرة إلى الحاجة إلى توفير أماكن آمنة وممرات آمنة حتى يتجنبوا الوقوع في مرمى النيران، وقالت إنهم " يحتاجون إلى المزيد من المساعدات الإنسانية، ويحتاجون إلى هدنة"، واستطردت الوزيرة الألمانية محذرة من أن "غزة على شفا الانهيار" مشيرة إلى أن الكثير من الناس في رفح اتبعوا المطالبات الإسرائيلية بالإخلاء ونزحوا من مناطق القتال في شمال غزة " في الغالب بلا شيء سوى أطفالهم على أذرعهم وملابسهم على أجسادهم".

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115