جامعة التعليم الأساسي تدعو للحوار

أفاد الناطق الرسمي باسم الجامعة توفيق الشابي،

جامعة التعليم الأساسي تدعو للحوار

بان الجامعة العامة للتعليم الأساسي وزارة التربية دعت الى عقد جلسة للحوار حول عدد من النقاط في المجال التربوي.

وأضاف الشابي اليوم السبت 05-08-2023، أن توجيه الجامعة هذه المراسلة الى وزارة التربية يهدف الى دعوة الوزارة الى صرف مرتبات المعلمين الذين التزموا بقرار حجب أعداد الامتحانات، مشيرا الى أن هؤلاء المعلمين وعددهم يناهز 17 ألفا تم حرمانهم من أجورهم لشهر جويلية رغم رفعهم الحجب منذ 23 من نفس الشهر.
ولفت الى أن الجامعة العامة للتعليم الأساسي ستدعو الوزارة الى ارجاع المديرين الذين وقع اعفاؤهم بالمدارس الابتدائية والبالغ عددهم 350 مديرا الى خططهم الوظيفية، معتبرا ان مراسلة الجامعة تعكس الإلتزام بمبدأ الحوار والتفاوض.

وقد أكدت الجامعة في نص هذه المراسلة، أن طلبها بعقد الجلسة يتمحور حول عدد من القضايا التي تهم اعفاء مديري المدارس الابتدائية وصرف الرواتب المحجوزة.

وكانت وزارة التربية قد قررت حجب أجرة المعلمين الذين تمسكوا بفرض حجب أعداد الامتحانات وامتنعوا عن تنزيلها بالادارة ، تطبيقا لقرار صدر عن الجامعة العامة للتعليم الأساسي قبل ان ترفع الجامعة الحجب.
واكد الكاتب العام المساعد بجامعة التعليم الأساسي، ان المراسلة تأتي في سياق تعطل الحوار بسبب ما وصفه ب »الاجراءات التعسفية في حق المعلمين « ، مشددا في المقابل تمسك الجامعة بالحوار للوصول الى حلول قبل موعد العودة المدرسية.

وأفاد أن المراسلة تضمنت المطالبة بصرف منحة الريف بعنوان سنتي 2022/2021 و2023/2022، واسناد ترقيات المسار العلمي لسنة2022،وكذلك مناقشة اجراءات النقل.
و اوضحت الجامعة في نص المراسلة، أن الدعوة الى جلسة عمل مع الوزارة يتمثل في تطويق جملة من الاشكاليات المستجدة ولتنقية المناخ الاجتماعي.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115