الجامعة العامة للفلاحة : إضراب عن العمل يحدد موعده لاحقا

قررت الهيئة الإدارية للجامعة العامة للفلاحة التابعة للاتحاد العام التونسي للشغل،

تنفيذ إضراب عن العمل، مع توكيل المكتب التنفيذي للجامعة والمكتب التنفيذي الوطني تحديد موعده ومدّته.

وعبّر أعضاء الهيئة الإدارية خلال اجتماع لهم، عن تمسكهم بالحوار والنهج التفاوضي كسبيل لحل المطالب العالقة.

وتتمثل أهم المطالب وفق ما ورد بموقع الشعب نيوز التابع للاتحاد، في التطبيق الكامل لاتفاق 6 فيفري 2021 واتفاق 14 سبتمبر 2022 والتسريع بتطبيق الاتفاق الخاص بعمال الحضائر ومراجعة طريقة سد الشغورات وإعادة النظر في كيفية إعادة توزيعهم وتثبيتهم في مواقع وجهات عملهم و إعادة الموقوفين منهم إلى سالف عملهم والبحث في الفئة العمرية نت 45 إلى 55 سنة.

وطالبوا كذلك بضرورة تسوية وضعية العملة والأعوان المتعاقدين والعرضيين والوقتيين التابعين للدواوين والمنشآت العمومية والمجامع المهنية والمراكز الفنية وعمال ضيعات إسقاط الحق المسترجعة.

ودعا المجتمعون إلى إصدار الأنظمة السلكية ومدونة المهن الخاصة بعملة وزارة الفلاحة وإصدار القانون الموحد للمجامع المهنية والمراكز الفنية.

وتحدّثوا عن ضرورة تمكين المستحقين من المنح المستوجبة.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115