الشفي: اتحاد الشغل ليس ضد الاتفاق مع صندوق النقد الدولي ولكن..

استبعد الأمين العام المساعد للإتحاد العام التونسي للشغل سمير الشفي وجود ارتباط مباشر

بين ملفي الهجرة غير النظامية وصندوق النقد الدولي مشيرا إلى وجود ديبلوماسية تريد أن يكون هذا الملف ورقة ضاغطة.

وأكد سمير الشفي في تصريح لموزاييك الثلاثاء 13 جوان 2023 أن اتحاد الشغل ليس ضد الاتفاق مع الجهات المانحة ومن بينها صندوق النقد الدولي ولكن هذه الاتفاقات من الضروري أن تُراعى فيها المصلحة الوطنية التونسية وأن لا تكون قاعدة لفرض الإملاءات الخارجية يكون لها تداعيات اجتماعية غير محسوبة العواقب.

وأضاف الشفي بأن الاتحاد بقدر ما يؤكد ضرورة التوصل إلى اتفاقات وتنويع شراكات مع مختلف الفاعلين الدوليين إلا أنه يشدد على ضرورة أن تكون على قاعدة البعد الوطني السيادي مضيفا بأن الاتحاد يرفض أن تكون نتائج بعض المساعدات والقروض تدمير الحقوق الإقتصادية والاجتماعية للتونسيين وخاصة الفئات الهشة.

وأفاد الأمين العام المساعد للإتحاد العام التونسي للشغل بأن ربط الاتفاق مع صندوق النقد الدولي بمدى التزام الحكومة بإلغاء الدعم والتفويت في المؤسسات العمومية خط أحمر منوها بأن هذا الموقف الذي عبر عنه الاتحاد منذ سنوات يشترك فيه مع رئيس الجمهورية إلا أن الإشكال يكمن في أن ما يفصح عنه رئيس الدولة نجد نقيضه على مستوى الحكومة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115