ثلاث مدارس ابتدائية جديدة بولاية أريانة ستفتح أبوابها مع انطلاق السنة الدراسية

من المبرمج أن تفتح ثلاث مدارس ابتدائية جديدة بولاية أريانة أبوابها لاستقبال التلاميذ مع انطلاق السنة الدراسية الجديدة 2017/2016 حسب ما أفاد به المندوب الجهوي للتربية بأريانة.

وأضاف المندوب الجهوي في تصريح أمس أن الإحداثات التربوية بالجهة اقتصرت على ثلاث مدارس ابتدائية مبرمجة في مناطق المنيهلة و»دارفضال» في سكرة ورواد، حيث ستمكن من تخفيف الضغط على بقية المدارس الابتدائية بهذه المناطق التي تعرف كثافة سكانية هامة إذ تم تسجيل نحو 50 تلميذا بالقسم الواحد في السنة الفارطة وهو ما يمثل عائقا أمام التلميذ والمربي على حد السواء للتعلم بصفة طبيعية وفي ظروف مناسبة.

وأكد المندوب الجهوي في السياق ذاته أن لجان المراقبة قامت بالدراسات اللازمة لرصد الاكتظاظ بالمؤسسات التربوية وفق الخارطة التربوية للجهة التي تم إعدادها مسبقا لتشخيص الأوضاع على مستوى ظروف الدراسة والمعدات والبناءات المتوفرة، مشيرا إلى إقرار إحداثات تربوية دورية بولاية أريانة التي تعد من أكثر الولايات التي يعرف معدل الكثافة السكانية بها ارتفاعا متزايدا خصوصا في مناطق سكرة والمنيهلة والتضامن ورواد، وفق تصريحه.
من جهة أخرى تتواصل بنسق حثيث أشغال الصيانة والتوسيعات بعدد من المؤسسات التربوية حيث انتهت المصالح المختصة من إنجاز أقسام جديدة بالمعاهد الثانوية اليمامة وحي شاكر (معتمدية رواد) والتضامن.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115