في عيد الشغل: الاتحاد الجهوي للشغل بقفصة يأمل في بعث مشاريع تستوعب الأعداد الكبيرة من العاطلين

احتفى الاتحاد الجهوي للشغل بقفصة اليوم الاثنين بعيد الشغل العالمي بمقر الاتحاد، تحت شعار "تكريسا لثقافة العمل

وتكريما للعامل" بحضور منخرطيه وانصاره وعدد من النشطاء السياسيين.
واعرب الكاتب العام للاتحاد الجهوي للشغل بقفصة محمد الصغير الميراوي ، عن الامل في بعث مشاريع اقتصادية بالجهة تستوعب الاعداد الكبيرة من العاطلين عن العمل بقفصة، وان يتم تغيير المنوال التنموي بها من أجل خلق ثروة حقيقية طالما حرمت منها، وفق تعبيره.
واضاف الميراوي، انه وبالرغم من القرارت الوزارية السابقة التي أعلنت لفائدة ولاية قفصة منذ سنة 2015، الا انها لم تر النور، وبقيت وعودا، حيث لم يقع تحسين القطاع الصحي ببعث مستشفى متعدد الاختصاصات وتطوير خدمات المستشفى الجهوي الحسين بوزيان والمستوصفات بالجهة، وشدد على ضرورة ايلاء الاهتمام بالقطاع العام خاصة بشركة فسفاط قفصة والمجمع الكيميائي التونسي والشركة الوطنية للسكك الحديدية إضافة إلى تشجيع المستثمرين للاستثمار بقفصة.
وقال الميراوي في تصريح اعلامي، بخصوص اجتماع مجلس الأمن القومي حول قطاع الفسفاط والنظر في الترفيع في انتاج الفسفاط التجاري، إن هذا الأمر يتطلب إعادة تجديد معدات شركة فسفاط قفصة ومعدات الشركة الوطنية للسكك الحديدية باعتبارها الناقل الحصري للفسفاط، مضيفا ان شركة فسفاط قفصة قادرة على أن تخلق ثروة في ظل ارتفاع أسعار الفسفاط وزيادة الطلب عليه من العالم، مؤكدا اهمية توفر تشريعات مرنة، مع ترك هامش حرية مسؤولين للتصرف في الشركة من اجل العمل على إيجاد أسواق جديدة.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115